الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الاعمال الاماراتية توزع اكثر من 20 طنا من لحوم الاضاحي

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 16:20 )
جنين - معا - واصلت طواقم هيئة الاعمال الاماراتية بالتعاون مع لجان الزكاة في المحافظات الفلسطينية توزيع لحوم الاضاحي.

وذكر ابراهيم راشد مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية في الضفة الغربية ان هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ستواصل انجاز مشروع الاضاحي في المحافظات الفلسطينية رغم انتهاء فعاليات عيد الاضحى المبارك، مؤكدا ان الهيئة وفي ضوء ارتفاع اسعار الاضاحي في فلسطين فإنها لجأت منذ اعوام للتعاون مع مكتبها في استراليا والذي يملك مصنعا للتعليب وتحت اشراف اتحاد الجمعيات الاسلامية الاسترالي والنيوزلندي لشراء لحوم الاضاحي بالأسعار العالمية المعقولة وبما يسهل على المحسنين وذبحها في الاوقات الشرعية وإعادة تعليبها او تبريدها او تجميدها وإعادة توزيعها على الفئات المستفيدة من فقراء وحالات مسجلة لدى لجان الزكاة والشئون الاجتماعية.

وأضاف الراشد "ان الشعب الفلسطيني هو المستفيد الاكبر من عطايا هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ، ورغم ذلك فان الهيئة لم تلجأ لحرمان السوق المحلي بل قامت بشراء الاضاحي الحية وزاوجت بين كل الخيارات التي تجمع بين رغبات وقدرات المحسنين وضرورات تحريك وافادة السوق المحلي الراكد".

وأكد الراشد "ان الهيئة وزعت هذه السنة وهي مستمرة في توزيع عشرين طنا من اللحوم على عشرة آلاف مستفيد وفي كافة المحافظات الفلسطينية ".

وأضاف " ان الهيئة لديها تصور لتطوير هذه الالية بما يجعل الاضاحي في السنوات القادمة تغطي ضعف هذا الرقم نظرا لاستشعار الهيئة الاماراتية ان شريحة فقراء الشعب الفلسطيني تزداد والتدخل الانساني واجب ومهم ".

والجدير بالذكر ان الهيئة الاماراتية نفذت بالتزامن مع توزيع لحوم الاضاحي برنامج كسوة العيد وهدايا الاطفال والتي افادت اكثر من ثلاثة عشر الف الثلاث مشاريع ثلاثة عشر الف مستفيد.