الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تبرع بأثاث لمنزل الاسير هزاع السعدي في جنين

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 10:19 )
جنين- معا- شكر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أهالي الخير في قرية ترمسعيا وعلى رأسهم الاسير المحرر احمد أبو السكر على المبادرة الاجتماعية والوطنية التي قاموا بها بالتبرع بشراء أثاث لمنزل الاسير هزاع السعدي في جنين والذي يقضي 29 عاما في سجون الاحتلال وهو من أقدم أسرى محافظة جنين.

وكان قراقع والأسير المحرر احمد أبو السكر ووفد من وزارة الأسرى قد زاروا عائلة الاسير هزاع السعدي وقدموا لهم ما تبرع به أهالي الخير في قرية ترمسعيا من شراء أثاث منزلي لهم لتأثيث بيت الاسير هزاع السعدي الذي تم بناؤه على أمل أن يفرج عنه من سجون الاحتلال.

واعتبر قراقع أن روح التضامن والتعاون ومساندة الأسرى وعائلاتهم هي جزء من ثقافتنا الوطنية والإنسانية والتي تمثلت في أهالي قرية ترمسعيا.

قراقع والوفد التقوا والدة وشقيقة الاسير هزاع السعدي الذي ثمنوا هذه الخطوة وشكروا المبادرين لها وقالت والدته الكبيرة في السن: أنا بنينا هذا المنزل لهزاع ونحن ننتظر أن يهنأ به ويعود إليه بعد غياب طويل دام 29 عاما.

وقالت شقيقة الاسير هزاع أن الأمل بالإفراج عن الأسرى القدامى قد ازداد في الآونة الأخيرة بعد لقاء أهالي الأسرى مع الرئيس أبو مازن والذي اعتبر أن أي عودة إلى المفاوضات واللقاءات مع الإسرائيليين يجب أن تبدأ بالإفراج عن كافة الأسرى المعتقلين قبل إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية.

وجدير بالذكر أن الاسير هزاع محمد هزاع السعدي هو وحيد أهله، من مواليد 1967 ، ومن سكان مخيم جنين، اعتقل في 28/7/14985 وحكم عليه بالسجن المؤبد ، ويقبع في سجن جلبوع، وقد توفي والده خلال وجوده في السجن.