الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من البنك الدولي ومركز تطوير يزور غرفة تجارة قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 13:42 )
قلقيلية - معا - زار وفد من البنك الدولي ومركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة قلقيلية، حيث كان في استقبالهم اسامة صبري امين سر الغرفة واعضاء مجلس ادارة الغرفة حسن شريم وجمال ابو حامد وثائر سليم بحضور عدد كبير من كبار اصحاب المنشآت الاقتصادية في المحافظة .

وفي بداية القاء رحب اسامة صبري بالحضور وشكر لهم زيارتهم واهتمامهم بمحافظة قلقيلية التي تعيش ظروف اقتصادية صعبة متمنيا بأن يكون لهذه الزيارة اثار ايجابية ملموسة على ارض الواقع و تعود بالمنفعة على المحافظة.

من جانبه اشار سائد قزمار من مركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية الى ان هذه الزيارة تهدف الى الاجتماع مع كبار التجار والصناعيين والمزارعين من اجل تلمس احتياجات المحافظة والافكار المقترحة من قبلهم حيث ان البنك الدولي يقوم بتمويل مؤسسات من خلال مركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية مع الاخذ بعين الاعتبار المناطق المهمشة والقريبة من الجدار والمستوطنات.

من جانبه اضاف سانجي اجارول ممثل البنك الدولي بأن زيارتهم جاءت للبحث عن مشروع محدد ودعمه وتطويره بحيث يتم اشراك القطاع الخاص والمجالس البلدية و المؤسسات الاهلية في عملية التنمية .

وتم فتح باب النقاش امام الحضور وتم طرح العديد من الافكار والمقترحات التي من شانها النهوض بالوضع الاقتصادي وتوفير فرص عمل وتخفيض نفقات الانتاج والتبعية للاقتصاد الاسرائيلي كإنشاء شركة تصدير للمنتوجات الزراعية وتأهيل الابار الارتوازية وشبكات الري وحل مشاكل المعابر التجارية والاجراءات المتبعة فيها كذلك مناقشة موضوع تصدير البيض و تصدير الجوافا .