الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال العامة والإسكان تعقد اجتماعها الاول للوزارات

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 16:02 )
البيرة -معا- عقد اليوم في وزارة الاشغال العامة والإسكان الاجتماع التنسيقي الاول للوزارات الفاعلة في مشاريع الطرق الممولة من قبل الوكالة الأميريكة للتنمية الدولية.

وشارك في الاجتماع المهندس فائق الديك وكيل وزارة الاشغال العامة والإسكان، المهندس هاني كايد وكيل مساعد في وزارة الحكم المحلي، وداود القواسمي المدير الفني في بلاك اند فيتش المقاول الرئيسي للوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في وزارة الاشغال العامة والإسكان، والمهندس اسلام احمد مدير إدارة الطرق في وزارة الاشغال العامة وطاقم مهندسي بلاك اند فيتش ووزارة الاشغال العامة والإسكان.

وأكد المهندس الديك أن هذا الاجتماع سيكون دوري للتباحث في مشاريع الطرق الممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية كاكبر ممول لقطاع الطرق.
واضاف الديك خصوصا أن الطرق تعتبر مكون اساسي من مكونات التنمية في فلسطين، أضافة إلى كونها المكون الرئيسي لقطاع النقل والمواصلات، وهي التي تحقق الترابط بين محافظات الوطن بكل مكوناته كمقدمة لاقامة الدولة الفلسطينية.

من جهته اعتبر القواسمي أن سياسة بلاك اند فيتش والوكالة الأميركية توطيد العلاقة مع الوزارات خصوصا الاشغال العامة والإسكان والحكم المحلي في مجالات البنية التحتية والطرق، على اساس تبادل الافكار ووضع خطة مشتركة للسير إلى الامام، وعمليا نحن نعتمد اولويات الوزارات.

ورحب المهندس كايد بفكرة الاجتماع والتنسيق والتواصل مؤكدا اهتمام وزارته في مشاريع الطرق خصوصا الداخلية وهناك مشاريع تعتبر ذات اولوية لدينا ولدى الاشغال العامة والإسكان نعمل معا من أجل تنفيذها ونركز اساسا على أن تكون كافة المشاريع في خدمة رؤية السلطة الوطنية الفلسطينية التنموية.

وفتح باب النقاش حول مشاريع الطرق التي هي قيد الطرح للمقاولين، والشماريع قيد التصميم والحصول على الاذونات اللازمة خصوصا الواقعة ضمن المناطق المصنفة ( ج )، والمشاريع قيد التنفيذ والتي تشمل طرق في قرية عناتا في محافظة القدس وطريق في المنية في محافظة الخليل.

وقدم المهندس عدنان صافي من بلاك اند فيتش صورة كاملة عن تقدم العمل في مشروع طرق عناتا التي تشمل طرق داخلية والمدخل الرئيسي، والتنسيق الذي يجري لضمان انهاء المشروع حسب جدوله الزمني.

وناقش المجتمعون تقدم العمل في مشاريع الطرق قصيرة الامد التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة والإسكان بالتعاون مع بلاك اند فيتش بتمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

واتفق على استمرار المتابعة في صيانة الطرق من قبل الفريق الفني المكون من رشا عرفة من بلاك اند فيتش والمهندسون اسلام احمد وبسام مرعي وجهاد الشوبكي علاء العتمة.