السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي يطلق حملة "بسمة أطفال القدس والجدار لن يفرقنا" في القدس

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 17:02 )
القدس - معا - أطلق المركز النسوي في مخيم شعفاط حملة "بسمة أطفال القدس ... الجدار لن يفرقنا" وذلك بتوزيع ملابس شتوية وحقائب مدرسية على الأطفال المقدسيين وذلك ضمن مشروع "القدس أولاً" الممول من قبل البنك الإسلامي للتنمية - برنامج التمكين الإقتصادي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (DEEP).

جاء ذلك خلال توزيع الملابس الشتوية والحقائب المدرسية على أطفال من كلا الجنسين في نادي الطفل الفلسطيني بمخيم قلنديا بحضور الحاج يعقوب عساف عضو الهيئة الإدارية في النادي واللجنة الشعبية في المخيم، بالإضافة الى العاملين في النادي ومعلمي المدارس.

وفي كلمتها الإفتتاحية، في نادي الطفل الفلسطيني، أكدت النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس إدارة المركز النسوي في مخيم شعفاط، بأن الهدف من إطلاق هذه الحملة دعم صمود أبناء شعبنا والوقوف لجانبهم في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعانون منها، بالإضافة الى التأكيد على عروبة وإسلامية المدينة.

وأشارت النائب أبو زنيد " بأن إطلاق هذه الحملة من مخيم قلنديا ، تأتي من أجل التأكيد على أن هذا المخيم هو جزء لا يتجزأ من مدينة القدس، وحدود عام 1967، وكسراًُ للجدار الفاصل، مشددةً "أن الجدار لن يفرق أبناء شعبنا، مؤكدة " بأن هذه رسالة تأكيد بأن القدس لن يقسمها الجدار الفاصل".

ولفتت النائب أبو زنيد أثناء توزيع الملابس على الأطفال في نادي الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط " بأن إطلاق الحملة من مخيم قلنديا تأتي كرسالة للإحتلال الإسرائيلي الذي يريد تمزيق المدينة وعزلها عن محيطها الخارجي، مفادها " أن جدار الفصل العنصري لن يستطيع أن يفرقنا ويعزلنا عن وطننا وعن عاصمتنا الأبدية.

وقدمت النائب أبو زنيد " الشكر والتقدير بأسمها وأسم كافة أبناء شعبنا في القدس للبنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على هذه المنحة والتي تؤكد على وقوف البنك لجانب أبناء شعبنا، كما قدمت شكرها للعاملين في برنامج التمكين الإقتصادي.

كما أشارت " أن المركز النسوي في مخيم شعفاط وزع كسوة العيد على الأطفال وذلك ضمن مكرمة الأشقاء في لجنة أصدقاء القدس البحرينية الذين قاموا بزيارة لفلسطين تلبية لدعوة السيد الرئيس محمود عباس بسراجة المسجد الأقصى المبارك، وتأكيداً على "أن زيارة السجين لا تعتبر تطبيعاً مع السجان"، مقدمة " الشكر للأخوة في مملكة البحرين الشقيقة على وقوفهم الدائم والمساند لأبناء شعبنا.

بدورها قدمت وديان أبو بها مديرة نادي الطفل في مخيم قلنديا " الشكر والعرفان بأسم النادي والأطفال للمركز النسوي والبنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على هذا الدعم.

الجدير بالذكر، بأن هذه الحملة تشمل توزيع ملابس شتوية وحقائب مدرسية على 700 طفل وطفلة من محافظة القدس وذلك تأكيد على أن القدس وحدة واحدة لا يمكن تقسيمها بالجدار والإستيطان.