السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات الاسبوع الوطني للشباب في محافظة طوباس والأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 17:59 )
طوباس – معا - استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم في مكتبه اللواء جبريل الرجوب الامين العام للمجلس الاعلى للشباب رئيس اللجنة الوطنية العليا المشرفة على الاسبوع الوطني للشباب ووكيل وزارة الاعلام محمود خليفة .

وذلك في اطار بحث ترتيبات و فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني الذي ينطلق بداية الاسبوع القادم ولمدة اربعة ايام ضمن خطة مركزية اقرها المجلس الاعلى للشباب وبالتنسيق مع كافة الفعاليات الرسمية والوطنية وبدعم رئاسي وحكومي .

واستعرض المحافظ طوباسي النشاطات والفعاليات التي اقرتها اللجنة المحلية لترتيب فعاليات " الاسبوع الوطني " بالمحافظة والتي تنسجم مع التوجه العام للفعاليات المركزية بكافة محافظات الوطن
|193884|
وأشار طوباسي ان الهدف من هذا الاسبوع الوطني هو ترسيخ الهوية الفلسطينية وتعميق روح الانتماء للوطن في ظل ما يتعرض له المشروع الوطني من هجمة متسارعة ومحاولات لإفشال حلم الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة وضمن الجهود الداعمة للقيادة في توجهها للام المتحدة لانتزاع الشرعية الدولية للدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف والتي اكد انها حق ثابت للشعب الفلسطيني .
مضيفا " هذه الفعاليات يجب ان توحد الشعب الفلسطيني تحت راية واحدة وتعمل على انهاء الانقسام تحت اطار منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني " .
ووضع المحافظ طوباسي اللواء الرجوب والوكيل خليفة في صورة برنامج الفعاليات المقترح تنفيذه بالمحافظة والذي يبدأ بانطلاق مسيرة مركزية يعلن فيها انطلاق الفعاليات ويتشعب الى فعاليات فرعية بكافة مناطق المحافظة وبمشاركة كافة الاطر الرسمية والعشبية والوطنية والشبابية " .

وبدوره ، اكد اللواء رجوب ان هناك قرار رسمي وشعبي لهذا الحراك الوطني وبمشاركة كافة فصائل العمل الوطني والذي يتم وفق الاجماع الوطني تحت راية فلسطين وشعارات وطنية ترسخ الحق الفلسطيني بإقامة الدولة وتؤكد على الثوابت الفلسطينية .
وأضاف اللواء الرجوب " هذه الحراك يعتبر مقاومة شعبية في اطار الوحدة الوطنية لتطوير الوعي الوطني لمعنى العطاء من اجل الوطن وترسخ مبدا العمل التطوعي الجماعي في ظل شمولية جغرافيا وسياسيا تعزز الوحدة والوئام بين ابناء الشعب الواحد " .

واستعرض اللواء رجوب برنامج الفعاليات المركزي والذي اشار الا انه سينطلق بمشاركة كافة الدول العربية والتي ستتواجد وفود منها في فلسطين وبالتزامن مع بث الفضائيات المحلية والعربية لانطلاق الفعاليات التي تبدأ بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء في كافة اماكن توجد الشعب الفلسطيني بالداخل والشتات ، مشيرا لترحيب الدول العربية بهذا النشاط واستعداداها للمشاركة على الارض وعبر توحيد بث الفضائيات العربية لهذا الحدث " .
|193885|
وقال اللواء الرجوب " هذه نقطة انطلاق لهذا الاسبوع الوطني للشباب والذي يحتوي على نشاطات وفعاليات تخلد مناسبات وطنية عدة وعلى رأسها ذكرى استشهاد الرئيس ابو عمار وذكرى الاستقلال وبداية ظهور الفلسطيني على المنابر الدولية حين وقف الشهيد ابوعمار على منبر الامم المتحدة عام 1974 مطالبا بحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير " متمنيا ان يكرس كل عام وفي مثل هذا الوقت لإحياء هذا الاسبوع الذي يعتبر اسبوع الوحدة الوطنية وتكريس الهوية الفلسطينية .

وحضر الاجتماع اعضاء اللجنة المحلية للأسبوع الوطني للشباب بالمحافظة والذي يضم عدد من المؤسسات الرسمية والفعاليات الاهلية والوطنية ومؤسسات المجتمع المدني وقطاعات العمل التطوعي والكشفي .