الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا بقبرص يوزع منحةالرئيس المخصصة للاجئين الفلسطينيين بمناسبة العيد

نشر بتاريخ: 06/11/2012 ( آخر تحديث: 06/11/2012 الساعة: 11:15 )
قبرص- معا- قام السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن اليوم بتوزيع منحة الرئيس محمود عباس المخصصة للاجئين الفلسطينيين في جمهورية قبرص بمناسبة العيد الأضحى المبارك.

وقام بزيارة مخيم اللاجئين في كوفينو وأطلع على أحوال اللاجئين وظروف معيشتهم هناك، كذلك قام خلال ذلك بزيارة بعض العائلات في منازلها في مدينة لارنكا وقدم لهم المساعدات.

من ناحية أخرى تم دعوة آخرين للسفارة لوضعهم بأخر التطورات حول القضية الفلسطينية وتحديدا" شرح أبعاد الخطوة الفلسطينية القادمة اتجاه الجمعية العامة للأمم المتحدة وأهميتها وتأثيرها الايجابي على قضيتنا وعملية السلام، والضغوط الهائلة التي تمارس على القيادة الفلسطينية للتراجع عنها، كما تم تقديم المساعدات المخصصة لهم.

من جانبهم أبناء الجالية الفلسطينية من اللاجئين في هذه الأماكن المختلفة عبروا عن وقوفهم وبقوة خلف القيادة الفلسطينية في خطواتها المقبلة اتجاه الأمم المتحدة، كما عبروا عن ثقتهم الكاملة بثبات وصمود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) وإصرارها على التمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية ولاسيما حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكدوا بأن كل محاولات التشكيك والتشويش وزرع بذور الفتنه بين القيادة وأبناء شعبنا وتعطيل البرامج الوطنية وخطواتها اتجاه تجسيد الكينونة الفلسطينية لن يلقى سوى الرفض والإدانة والتصدي.

كما عبروا أبناء الجالية الفلسطينية عن شكرهم للمؤسسات الفلسطينية التي تحرص على استمرار المنحة المقدمة للاجئين رغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها ولاسيما وزارة الخارجية والصندوق القومي بتوجيهات من الرئيس.