الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديــة خان يــونــس تــكــرم مـجلــسـها الـسـابــق

نشر بتاريخ: 06/11/2012 ( آخر تحديث: 06/11/2012 الساعة: 11:05 )
غزة- معا - كرمت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أعضاء مجلسها السابق على جهودكم الكبيرة والمميزة في قيادة العمل البلدي طيلة أربعة سنوات ونصف بالرغم من شدة الحصار الخانق وتنفيذ رزمة من المشاريع الإستراتيجية والهامة التي لامست كافة إحتياجات المجتمع بفئاته المختلفة.

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد نظمت حفلاً تكريمياً في قاعة المؤتمرات الكبرى التابعة لها لأعضاء المجلس السابق بحضور نظراؤهم الجدد ومعالي وزير الحكم المحلي الأستاذ محمد الفرا وم. يحيى الأسطل رئيس البلدية ونائبه المهندس صلاح أبو عبده، بمشاركة مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام بالبلدية.

ومن جانبه أوضح المنهدس الأسطل بأن المجلس الحالي سيواصل خطى السابق لتعزيز مكانة البلدية بالمجتمع وفتح علاقات التواصل مع العالم الخارجي من مؤسسات مانحة وشركاء ومحيط إقليمي من أجل تأمين الدعم المادي اللازم لتنفيذ المشاريع الكبرى والإستراتيجية، فضلاً عن تنفيذ جملة من الإجراءات الإدارية للموظفين التي ستكفل تطوير العمل وتنويعه بما يتناسب مع إحتياجات المجتمع المحلي.

وشدد م. الأسطل على أهمية تطبيق العدالة والشفافية في العمل والإلتزام بالقانون وتطبيقه على الجميع دون إستثناء ليتم تنفيذ الخطط والبرامج وإيجاد القواسم المشتركة التي ستعمل على تحقيق رضا المواطنين وكسب ودهم وتعاطفهم مع البلدية من خلال تكوين الرأي العام المساند والمؤازر للعمل الميداني، مشيداً بالدور البارز للجان الأحياء التي تمكنت خلال الفترة الأخيرة من تجنيد الدعم المادي لتنفيذ مشاريع تطويرية للأحياء.

وأكد م. الأسطل بأن البلدية ستمضي في إستكمال مخططات الأحياء وفتح الشوارع وتطوير المدينة وعدم السماح بالتعدي على أنظمة وقوانين البلدية المعمول بها وتطبيق القانون وفق ما تقتضيه المصلحة العامة التي ينشدها كل حريص على مقدرات شعبنا.

وبدوره إستعرض الفرا مفاصل حيوية ومهمة من عمل البلدية والإنجازات المتلاحقة التي تم تنفيذها على صعيد المجتمع المحلي وتبنى قضايا الموظفين المختلفة، إلى جانب وضع خطة إستراتيجية لثلاثة سنوات متكاملة فضلاً عن تعزيز علاقة البلدية بالمؤسسات المانحة والدولية والتي ساهمت في تبنى المشاريع الطارئة للبنية التحتية والفوقية وقطاعي المياه والصرف الصحي والطرق والإنشاءات بما يقارب من (32) مليون دولار.

وفي نهاية الحفل تم تكريم أعضاء المجلس السابقين بمنحهم الدروع التقديرية على عطاؤهم، فيما فتح باب النقاش والحوار لكافة مدراء الدوائر والأقسام لإطلاع الحضور على الأنشطة والمشاريع والخدمات التي تقدمها البلدية.