الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية متخصصة ضمن برنامج " فلسطين نحو المستقبل "

نشر بتاريخ: 06/11/2012 ( آخر تحديث: 06/11/2012 الساعة: 18:51 )
رام الله -معا- اختتمت نقابة المهندسين وبالتعاون مع مؤسسة GIZ الالمانية دورة تدريبية تناولت موضوع استخدام الخلايات الشمسية لاستخراج الطاقة النظيفة وسبل استخدامها .

و حسب بيان صحفي باسم النقابة فقد تخلل الدورة التي استمرت على مدار ثلاثة ايام في مقر نقابة المهنسين في نابلس مقدمة تعريفية حول أنظمة الطاقة الشمسية والعناصر المستخدمة في هذا النظام والتصميم والبرامج المستخدمة في التصميم والتشغيل إضافة الى دارسة الجدوى الإقتصادية لهذا النوع من انظمة التوليد وحاضر في الدورة الدكتور عماد بريك .

وحضر حفل الاختتام فرانس ماورير من الممثلية الالمانية في فلسطين واورلينتش نتشكة من مؤسسة GIZ الالمانية ومن جانب النقابة المهندس احمد اعديلي نقيب المهندسين والمهندس محمد ابو عجمية نائب النقيب والمهندس محمد الشنار رئيس لجنة فرع نابلس والمهندس عيسى جبر رئيس لجنة فرع طوباس والمهندس نادي عليان مدير عام نقابة المهندسين .

حيث تحدث ماورير وأكد على إلتزام الحكومة المانية بتقديم الدعم لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية معلنا استعداده لدراسة مجالات التعاون مع نقابة الهندسين وسبل تطويرها .

ومن جهتة رحب المهندس اعديلي بالحضور الكريم وتوجه بالشكر للحكومة الألمانية ممثلة بمؤسساتها وفي مقدمتها مؤسسة ( GIZ ) عل دعمها للشعب الفلسطيني وشكر ايضا الدكتور عماد بريك على جهوده في انجاز هذه الدورة وشكر الزملاء والزميلات المشاركين بالدورة واكد على اهتمام نقابة المهندسين بالتواصل مع جميع المهندسين وعلى سعي النقابة من اجل تاهيل و تدريب المهندسين في المجالات المختلفة ، وفي نهاية اللقاء تم تخريج وتسليم الشهادات للمهندسين والمهندسات الذين بلغ عددهم 21 مهندسا ومهندسة من مناطق شمال الضفة الغربية ، يمثلون مؤسسات رسمية واهلية وخاصة .
وجدير ذكره انه سيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم دورة مشابهة في وسط وجنوب الضفة الغربية .