الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل الاردن وازبكستان 2/2 :الفوز الاردني ضاع في الدقائق القاتلة

نشر بتاريخ: 06/11/2012 ( آخر تحديث: 06/11/2012 الساعة: 21:01 )
راس الخيمة – معا - موقع الاتحاد الاسيوي - ضاع الفوز على منتخب الأردن في الوقت القاتل ليكتفي بالتعادل مع أوزبكستان 2-2 يوم الثلاثاء على ستاد الفجيرة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في الإمارات.

وتقدم المنتخب الأردني مرتين عن طريق عن طريق فادي عوض (49) والمدافع الأوزبكي سردار رحمانوف (65 بالخطأ في مرمى فريقه)، ولكن المهاجم المميز ايغور سيرغييف أدرك التعادل لأوزبكستان مرتين في الدقيقة 60 من ضربة جزاء ثم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فيتنام مع كوريا الشمالية على ذات الملعب.

ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين في صدارة ترتيب المجموعة، في حين أصبح رصيد الأردن نقطتين.

وكانت الجولة الأولى يوم السبت الماضي شهدت تعادل الأردن مع كوريا الشمالية 1-1، وفوز أوزبكستان على فيتنام 4-0.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي الأردن مع فيتنام في الفجيرة، وكوريا الشمالية مع أوزبكستان في راس الخيمة.

وكان المنتخب الأردني الطرف الأفضل في بداية المباراة، فجاءت أولى الفرص عبر ركلة ركنية نفذها أحمد نواف وأبعدها الحارس أصيلبيك أمانوف بقبضته.

وتواصلت المحاولات الأردنية، في حين كانت أولى فرص أوزبكستان عبر تمريرة جمشيد اسكندروف التي وصلت في مواجهة المرمى إلى عزيز يوسوبوف ولكن المدافع عامر عمر تدخل لإبعاد الخطر (28).

وتواصل الضغط الأردني مطلع الشوط الثاني، لينجح الفريق في تسجيل هدف التقدم إثر ركلة حرة مباشرة نفذها رجائي عايد أمام المرمى لينقض عليها فادي عوض ويحولها داخل الشباك (49).

ومنح الحكم محمد عبدالكريم ضربة جزاء للمنتخب الأوزبكي إثر لمس المدافع عمر خليل للكرة بيده داخل المنطقة، وتفذها سيرغييف بنجاح داخل المرمى (60).

وعاد المنتخب الأردني ليتقدم بالنتيجة إثر ضربة حرة مباشرة حاول رحمانوف إبعادها برأسه، ولكنه حولها بالخطأ داخل مرمى فريقه (65).

وتألق الحارس الأردني نور الدين بني عطية في التصدي لأكثر من محاولة أوزبكية، قبل أن يدرك سيرغييف التعادل في الثواني الأخيرة بعدما ارتقى للضربة الحرة المباشرة التي نفذها اسكندروف وخطف الكرة قبل أن يصل إليها الحارس الأردني ليضعها برأسه في المرمى رغم محاولات الدفاع الأردني إبعادها