السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قادة اسرائيل يهنئون باراك اوباما على انتخابه لولاية ثانية

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 12:14 )
بيت لحم - معا - سارع قادة اسرائيل لتهنئة باراك اوباما على فوزه بالرئاسة الامريكية لولاية ثانية، مشددين على العلاقات الجيدة التي تربط اسرائيل مع الادارة الامريكية .

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر بيانا قصيرا يهنئ فيه الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما، مؤكدا على سعيه للعمل المشترك مع اوباما، مشيرا الى طبيعة العلاقات الاستراتيجية المتينة التي تربط اسرائيل مع الولايات المتحدة .

كما صدر بيان سريع عن وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك اليوم الاربعاء يهنئ فيه الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما، مؤكدا على ثقته بحكومة اوباما على استمرار دعمها لاسرائيل واستمرارها في موقفها الجذري بالحفاظ على أمن اسرائيل ، وعبر عن ثقته بتجاوز الخلافات في وجهات النظر مع الادارة الامريكية في بعض القضايا الخلافية .

بدوره هنأ نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون الرئيس المنتخب اوباما، مؤكدا أنه سيكون رئيسا جيدا لمصلحة اسرائيل في ولايته الثانية .

زعيم المعارضة في اسرائيل شاؤول موفاز ايضا هنأ الرئيس المنتخب قائلا "أنني على ثقة بأن الرئيس الامريكي اوباما والشعب الامريكي سيستمرون في دعمهم لاسرائيل ووقوفهم الى جانبها" .

شلي يحمفوتش زعيمة حزب العمل أصدرت بيان تهنئ فيه الرئيس المنتخب باراك اوباما، متمنية نجاحه في مساعيه وجهوده في نشر السلام في العالم والمساواة، مشددة على طبيعة العلاقات التي تربط اسرائيل بالولايات المتحدة الامريكية ، متمنية ان يستطيع التقدم في عملية السلام في المنطقة .

زعيم حزب "يوجد مستقبل" مائير لبيد أصدر بيان تهنئة للرئيس الامريكي، مطالبا الرئيس الجديد القديم بعدم تمكين ايران من امتلاك السلاح النووي ، وطلب من رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو المسارعة في اتخاذ خطوات عملية لتحسين العلاقات مع الرئيس الامريكي المنتخب .