الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو بكر يؤكد جاهزية سلفيت ومؤسساتها لاحياء فعاليات اسبوع الشباب الوطني

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 11:13 )
سلفيت- معا- أكد محافظ سلفيت عصام ابو بكر، اليوم، استعداد محافظة سلفيت وكافة مؤسساتها وفعالياتها، وجاهزيتها التامة للمشاركة في فعاليات الاسبوع الوطني للشباب، مشددا على اهمية توحيد الجهود والطاقات لانجاح هذا الاسبوع، وضرورة المشاركة الفاعلة والطوعية لجميع شرائح المجتمع وخاصة الشباب والعنصر النسوي في فعاليات اسبوع الشباب الذي ينفذ بأجماع وطني.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقد في مقر المحافظة بحضور عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية ورؤساء الاندية الرياضية والمراكز الثقافية والجمعيات الشبابية والنسوية واعضاء برلمان شباب محافظة سلفيت وفرق متطوعي الدفاع المدني وجامعة القدس المفتوحة .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بالحضور، واطلعهم على برنامج الفعاليات المقرر تنفيذها في محافظة سلفيت، وتشمل نشاطات تشارك فيها كافة مؤسسات المحافظة الرسمية والاهلية، بشكل ينسجم مع البرنامج الوطني العام لهذا الاسبوع، مؤكدا على خصوصية محافظة سلفيت لما تعانيه من استهداف اسرائيلي في مختلف جوانب الحياة .

وبين ابو بكر ان الشعارات التي سترفع خلال الفعاليات تتركز بمجملها على جانب الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام ورفع العلم الفلسطيني .

وقال ابو بكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات المكثفة التي تعقد في المحافظة بهدف توحيد الطاقات والجهود للقيام بمهمة وطنية ناجحة تهدف الى خلق حراك شعبي وطني للشباب نحو الفهم الحضاري وتعزيز القدرات الفكرية والميدانية نحو الحرية والاستقلال، وكذلك التعريف بالقضية الفلسطينية وتوجيه رسالة أمل وصمود وطني للعالم اجمع، للمطالبة بأنهاء الاحتلال بأسلوب حضاري سلمي ينم عن مدى وعي شعبنا .

وناقش الحضور كافة النشاطات التي تضمنها البرنامج والتي من ضمنها الفعاليات الرياضية والكشفية وحملات التوعية والثقافة الوطنية وفعاليات التاكيد على الهوية وحماية التراث، والتي ابرزها مهرجان الزيتون السادس الذي يشمل معرض لمنتجات الزيت والزيتون والمنتجات التراثية والفنية التي تعكس هوية وعراقة محافظة سلفيت، حيث تقرر ان يشمل المهرجان افطار شعبي وفقرات تراثية وفلكلورية وزجل ودبكات شعبية وشعر والعديد من النشاطات ذات الطابع الشعبي والوطني.