الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية ترحب بوضع حجر الاساس لحي المهجرين في نهر البارد

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 14:00 )
بيروت- معا- رحب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ابو لؤي اركان بوضع حجر الاساس لحي المهجرين في مخيم نهر البارد.

وقال ابو لؤي: نرحب بهذه الخطوة التي طال انتظارها كثيرا , ندعو الى وضع الأليات العملية للشروع في البدء بأعمار الحي لانهاء معاناة اكثر من مئة وعشرة عائلات فلسطينية هجروا عدة مرات من تل الزعتر , الى النبطية الى الدامور الى مخميات الجنوب وبيروت وصولا لمخيم نهر البارد الذين نزحوا عنه اثناء اندلاع المعارك في العشرين من ايار من عام 2007.

وتوجه ابو لؤي بالتقدير لجهود الحكومة ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ورئيسها في تذليل العقبات", داعيا الى استكمال هذه الجهود عبر العمل على توفير الاموال المطلوبة لاستكمال اعمار المخيم القديم وترميم الجزء الجديد منه والتعويض على العائلات التي قامت بذلك وتسريع صرف الهبة الايطالية على مستحقيها والاستفادة من الهبة اليونانية اضافة لتسليم اراضي منظمة التحرير التي تقع على العقار رقم 36.

وشكر ابو لؤي الاتحاد الاوروبي والمجلس النروجي على دعمهم المالي والاونروا على جهودها ودعمها المعنوي وحيا صبر وصمود العائلات وتحركاتهم الجماهيرية السلمية والحضارية التي اثمرت هذا الانجاز .