الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن الوطني يشارك في تنفيذ سيناريو يحاكي وقوع زلزال في بلدة يعبد

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 15:32 )
جنين- معا- قامت قيادة قوات الأمن الوطني في منطقة جنين بالمشاركة مع المديرية العامة للدفاع المدني اليوم بالفعالية التي نفذت فيها سيناريو يحاكي وقوع زلزال في بلدة يعبد في محافظة جنين بحضور كل من محافظ جنين اللواء طلال دويكات وقائد منطقة جنين العقيد ركن المهندس محمد الأعرج ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة ومدير الدفاع المدني المقدم مهندس سامي حمدان وضباط وضباط صف وجنود الأمن الوطني والدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية وعدد من الشخصيات والفعاليات داخل المحافظة عامة وبلدية يعبد وبعض المؤسسات في داخل البلدة وطلاب مدارس من بلدة يعبد.

هذا وكانت قد بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الفلسطيني كما وشهد محاكاة سيناريو وقوع زلزال وعرض أخر لإنزال مصابين من ارتفاع أكثر من 20 متر من قبل طواقم الدعم والإسناد في الدفاع المدني، وتلاه عرض لعملية إطفاء حريق في مركبة وإنقاذ من فيها.

ووجه محافظ محافظة جنين رسالة دعم وإشادة للدفاع المدني الساعي من خلال خططته الإستراتيجية من تقليل خسائر الأرواح والممتلكات.

المقدم مهندس سامي حمدان رحب بالضيوف وتحدث عن حرص الدفاع المدني لتجهيز الطواقم بالتدريب والمعدات ليكون قادرا على مواجهة الكوارث مؤكدا على حرص الدفاع المدني لأكبر مشاركة فاعلة من قبل المواطنين.