الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تستعد لاستقبال أسبوع الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 18:14 )
الخليل- معا- اتخذت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل كافة الاستعدادات لتنظيم أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني بمشاركة واسعة من كافة طلبة ومعلمي ومدراء مدارس المديرية، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات مع رؤساء أقسام المديرية ومدراء المدارس ومؤسسات المجتمع الفاعلة لوضع خطط العمل ضمن روح الفريق الواحد وتحديد البرامج والفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال الأسبوع.

حيث قامت المديرية بتشكيل 5 لجان فرعية منبثقة عن لجنة مركزية للمديرية والتي يترأسها مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل بمساعدة كافة أقسام المديرية.

هذا وتركز اللجان في عملها على توحيد الجهود لإنجاح الفعاليات في كل من المناطق التالية دورا، الظاهرية، السموع، يطا، إذنا.

وفي السياق ذاته خرجت لجنة المديرية ببرنامج موحد تم تعميمه على كافة المدارس يوضح من خلاله كافة الفعاليات التي سيتم تنفيذها في اليوم الأول الذي يصادف يوم الأحد الموافق 11/11 (ذكرى استشهاد القائد أبو عمار) وحتى يوم الأربعاء الموافق 14/11.

من جهته أكد أبو هليل في اجتماع عقد بحضور كافة مدراء ومديرات المدارس أن أسبوع الشباب الفلسطيني هو موضوع وطني بامتياز وانه سينفذ تحت راية واحدة وهي العلم الفلسطيني وتحت شعارات وطنية موحدة بعيدا عن التعددية والحزبية ، متحدثا عن أهداف الأسبوع من تعزيز الانتماء الوطني للأرض والشعب والمقدسات، وزرع روح التكافل والتضامن الاجتماعي، والمشاركة الجماهيرية الواسعة لإبراز قضايا الشباب الفلسطيني، وإبراز سيادة الشعب الفلسطيني على كافة الجغرافية الفلسطينية.

وطالب أبو هليل الجميع إلى ضرورة تنفيذ كافة الخطط والبرامج الموضوعة والتنسيق مع كافة المؤسسات موضحا البرنامج الذي خرجت به المديرية واليات تطبيقه بما يضمن مشاركة واسعة من كافة مدراء المدارس والمعلمين والأطر النقابية والشخصيات الاعتبارية والثقافية والمجتمع المحلي ومشاركة كافة قطاعات المجتمع.

وفي نهاية كملته شدد أبو هليل على فعاليات يوم الأربعاء الموافق 14/11/2012 (يوم النفير) التي تركز على إظهار السيادة الفلسطينية على الأرض للعالم وللاحتلال وإيصال رسالة واضحة للجميع بان هذا الشعب هو صاحب السيادة على الأرض الفلسطينية.