الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك تفتتح مهرجان العلوم الفلسطيني الثالث

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 18:19 )
الخليل- معا- تنظم جامعة بوليتكنيك فلسطين مهرجان العلوم الفلسطيني الثالث، في مباني كلية العلوم التطبيقية التابعة للجامعة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي الفرنسي ومؤسسة النيزك ومركز القطان وذلك كجزء من سلسلة فعاليات عقدت في عدة جامعات الفلسطينية.

وتشمل فعاليات المهرجان عروضات علمية في مجالات العلوم المختلفة كالكيمياء والفيزياء والرياضيات والالكترونيات، شارك في تنفيذها طلبة كلية العلوم التطبيقية في جامعة بوليتكنيك فلسطين اضافة الى طلبة من مدارس مديريات تربية وتعليم محافظات الخليل، وشارك في الاشراف على تنظيم المهرجان طواقم من الكلية ومديرية التربية والتعليم والمركز الثقافي الفرنسي ومؤسسة النيزك.

وصرح د. سليم منسق المهرجان عن جامعة بوليتكنيك فلسطين ان فعاليات المهرجان شهدت في يومها الاول اقبالا غير مسبوق من طلبة مدارس مديريات التربية والتعليم في المحافظة، حيث حضر اكثر من 1500 طالب وطالبة ابدوا اعجابهم واهتمامهم الشديدين، مضيفا الى ان الهدف من عقد هذا المهرجان يتمثل في تجسيد افكار علمية مختلفة وتنفيذها امام طلبة المدارس وافراد المجتمع المحلي بشكل محسوس، الامر الذي سيساهم في رفع مستوى اهتمامهم وإدراكهم لدور العلوم الاساسية في الحياة العملية وتطوير قدراتهم على نقل الفكرة العملية الى التطبيق على ارض الواقع، مما يؤدي الى ر فع مستوى التعليم والبحث العلمي المسخر لخدمة المجتمع.

واضاف د. حاتم سليم ان فعاليات المهرجان ستستمر طيلة يوم الخميس الموافق 8/11/2012 مؤكدا استعداد الجامعة التام لاستقبال الراغبين بحضور هذه الفعاليات حيث قامت الجامعة بالقيام بكافة الاستعدادات وبتوفير كافة ما يلزم لتأمين سير فعاليات المهرجان على اعلى درجات من التنظيم، الامر الذي اشادت به كافة المؤسسات المشاركة، معبرا عن شكره العميق لكافة المساهمين في انجاح فعاليات هذا المهرجان من المؤسسات المختلفة خاصا بالذكر طواقم مديريات التربية والتعليم في المحافظة من مشرفين ومدرسين اضافة الى ممثلي المجلس الثقافي الفرنسي ومؤسسة النيزك ومركز القطان.