السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

علوي : هدف الوزارة الوصول الى المواطنين وتخفيف الاعباء عنهم

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 20:52 )
الخليل- معا- اعادت وزارة الداخلية اليوم افتتاح مكتبها في دورا بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال تأهيل المقر وتحديثه.

وقد اقتتح وكيل وزارة الداخلية حسن علوي مكتب المديرية الذي جرى إعادة تأهيله في احتفال خاص اقيم في بلدية دورا بحضور كامل حميد محافظ محافظة الخليل وشيري كارلن نائبة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة و حشد من ممثلي المؤسسات والفعاليات والدوائر الرسمية والأهلية في المدينة.

وجاء الافتتاح عقب إدخال تحسينات مدروسة على الشكل الذي تقدم به المديرية الخدمات للمواطنين، وتهيئة البيئة المناسبة داخل المقر ليحصل المواطن الفلسطيني على خدمة مميزة وذلك بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

واختتم الحفل بقص شريط الافتتاح للإعلان رسمياً عن بدء استقبال المواطنين في المقر الحديث، ومن الجدير ذكره ان مديرية داخلية دورا تقدم خدماتها لاكثر من 250.000 مواطن ، حيث سيباشر موظفو وزارة الداخلية، بتقديم مختلف خدمات المديرية للمواطنين.

علوي قال في معرض الحديث عن إعادة افتتاح المقر الجديد "يأتي العمل على افتتاح المبنى في إطار خطة وزارة الداخلية لبناء وتطوير نفسها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بسهولة، ودقة وأمانة ضمن أجواء مهنية ومريحة.

واشار إلى أن سياسة الوزارة هي الوصول إلى المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، مشدداً على ضرورة توفير الإمكانات والطاقات البشرية في المديريات المختلفة لتلبية الاحتياجات المتصاعدة للمواطنين في كافة أماكن تواجدهم، وهو الأمر الذي يتماشى مع توجيهات الرئيس أبو مازن وحكومة د. سلام فياض في سعيهم لبناء مؤسسات الدولة".

وأضاف أن جهود وزارة الداخلية لا تنحصر على تأهيل المباني وتدريب الموظفين وإنما تطال كذلك مركز الوزارة التي تعمل بجد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد علوي أن الاهتمام بالشق المدني للوزارة يواكب و يوازي اهتمام الداخلية بالشق الأمني.

بدورها اعربت شيري كارلن نائبة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن سعادته بهذا الانجاز، وقالت " إنه لمن دواعي سروري الاشتراك في فعالية أخرى مع وزارة الداخلية حيث نفتتح مكتباً آخرا بعد إعادة تأهيله ليصبح أكثر ملائمة لتقديم الخدمات للمواطنين. باعتقادنا سيستطيع المواطنون أن يلمسوا على ارض الواقع جدية السلطة الفلسطينية في العمل على تحسين الأوضاع في الضفة الغربية بما يخدم مصلحة المواطنين".

وأضافت كارلن" إن افتتاح مديرية داخلية دورا هو جزء من برنامج كامل تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يهدف إلى تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية في جهودها الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، و تحقيق الشفافية في العمل وإحراز النتائج.

وقد قامت السلطة الفلسطينية بالفعل بإعادة افتتاح عدد كبير من مقراتها الخدماتية في مختلف المدن الفلسطينية".

وتعتبر وزارة الداخلية واحدة من بين سبع مؤسسات فلسطينية تبنت من خلال برنامج تعزيز قدرات السلطة الوطنية الفلسطينية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هذا التوجه الاستراتيجي في تقديم الخدمات، بالتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء، ووزارة التخطيط وهي كل من: وزارات المواصلات، المالية، الأشغال العامة والإسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التعليم العالي وديوان الموظفين العام.