السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يستقبل ممثل البلديات الايطالية

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 20:34 )
أريحا- معا- استقبل رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة صباح اليوم ممثل البلديات الايطالي باولو ريتشي ومدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية في القنصلية الايطالية وانطونيو لاروكا يرافقهم مدير عام مؤسسة قادر لنا البندك والمدير التنفيذي جورج منصور.

ورحب جلايطة بالوفد مثمنا العلاقة مع المدن الايطالية التي تربطها علاقة تعاون وتوأمة مع مدينة اريحا شاكرا الجانب الايطالي على دعمهم مشروع المركز المجتمعي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال برنامج دعم البلديات وبلدية سان جيوفاني فالدارنو التي تربطها علاقة توامة مع المدينة.

واضاف ان استمرار اي مشروع وديمومته هو الاهم من المشروع ذاته ويأتي ذلك من خلال دراسة المشروع بشكل معمق ومدى حاجة المجتمع المحلي له، مشددا بذات الوقت على اهمية خدمة شريحة المعاقين في المجتمع.

وأردف جلايطة قائلا "ان الشعب الفلسطيني يعيش في حالة طوارئ دائمة مما يضع العقبات امام التطور"، موضحا ان الظروف السياسية تتحكم في معظم الاحيان بسير عملية التنمية وتوفير مصادر للدخل والتمويل، ومن هذا المنطلق يجب ان يتم دراسة اي مشروع مسبقا لتفادي عدم استمراريته، وقال ان البلدية موجودة للتعاون وليس التنافس.

من جهته استعرض ممثل البلديات الايطالي باولو ريتشي فكرة مشروع المركز المجتمعي الذي جاء ثمرة للتعاون مع بلدية سان جيوفاني مشددا على اهمية التعاون الدائم بين الطرفين، في حين أكد انطونيو لاروكا مدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية في القنصلية الايطالية على التعاون بين الطرفين مشيرا الى اهمية مشروع المركز المجتمعي.

وأضاف ان هذه الزيارة تأتي للإطلاع على سير العمل في المركز التي مضى على تشغيله حوالي عام معلنا دعمه الكامل للبلدية .

بدورها استعرضت لنا البندك مدير عام مؤسسة قادر طبيعة المشروع لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة واليات النهوض به والاستفادة منه بشكل أوسع.

وحضر اللقاء نائب رئيس البلدية جودة إسعيد وعضو المجلس البلدي سالم عسل ومدير البلدية ايسر البرهم.