الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يطالبون بإغلاق "معبار" الرملة وقسم 31 في سجن النقب

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 19:30 )
الأسرى يطالبون بإغلاق "معبار" الرملة وقسم 31 في سجن النقب
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسرى في داخل سجون الاحتلال قد وجهوا رسالة مناشدة إلى الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية طالبوا فيها بالعمل على إغلاق ما يسمى "معبار" الرملة الإسرائيلي الذي يقع في سجن الرملة الإسرائيلي ويستخدم كمحطة للأسرى المنقولين في السجون والمحاكم الإسرائيلية.

وقال الأسرى أن معبار الرملة هو غرفة صغيرة مغلقة ووسخة ومليئة بالقاذورات والحشرات والفئران والمياه العادمة، ويحشر فيها عدد كبير من الأسرى، ويمكث الأسرى فيه ما بين 24-96 ساعة يشعرون أنها ألف سنة بسبب عدم توفر أدنى مقومات الحياة الآدمية في هذا المعبار.

وقد طالب الأسرى بإغلاق هذا المعبار وعدم استخدامه كمحطة توقف خلال نقل الأسرى، حيث يصفون أن المكوث فيه هو تعذيب بحد ذاته وقال الأسرى أنه لا توفر في المعبار الحمامات ، وإذا أراد الاسير أن يستخدم دورة المياه يحتاج إلى معركة طويلة مع السجانين حتى يتم الاستجابة له وإخراجه إلى المراحيض.

ويذكر أن وحدات نحشون تنقل الأسرى عبر ما يسمى البوسطة في رحلة طويلة تستغرق 8 ساعات حتى يصلوا معبار الرملة حيث تزداد الأمراض عند المرضى ويصل الأسرى في حالة إعياء وتعب شديد.

ومن جهة أخرى طالب الأسرى بإغلاق قسم 31 في سجن النقب الصحراوي الذي تم افتتاحه بعد إضراب الأسرى الأخير في 17/4/2012، و يعتبر هذا القسم من الأقسام السيئة في السجون، حيث غرفه ضيقة جدا ويفتقد إلى التهوية، وتستفرد إدارة السجن بالأسرى من حيث المعاملة السيئة واعتباره قسما معزولا،إذ يعتبر أن جميع من في القسم هم معاقبين ولا يخضعون لشروط حياة لائقة.