الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التشريعي يستقبل قافلة علماء مصر

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 15:06 )
غزة-معا- استقبل المجلس التشريعي في مقره بغزة اليوم قافلة علماء مصر الحكومية برئاسة الدكتور صلاح سلطان، وكان في استقبال الوفد نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني برئاسة الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس.

وفي كلمة لرئاسة المجلس التشريعي رحب بحر بالوفد المتضامن مع الشعب الفلسطيني، مثمنا دور جميع العلماء في الصراع مع الاحتلال، وقال "أنتم هنا على طريق نشر الدعوة وثقافة المقاومة، وأنتم على طريق العزة والنصر".

واستعرض بحر الانتهاكات الإسرائيلية بحق المجلس التشريعي ونوابه والتي هدفت إلى تغييب الديمقراطية والشرعية الفلسطينية، كما أشار إلى انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني خاصة بعد اختياره ممثلي الشرعية الفلسطينية من نواب المجلس التشريعي والحكومة الفلسطينية.

كما استنكر بحر انتهاكات الاحتلال بحق المدينة المقدسة والمسجد الأقصى مؤكدا أن ذلك يعد مخالفة لجميع القوانين الدولية وحقوق الإنسان، وكذلك اعتداء على الأماكن الدينية، كما استنكر الصمت الدولي تجاه الحصار المستمر والمفروض على قطاع غزة والذي تسبب بأضرار كبيرة على جميع مناحي حياة سكان القطاع خاصة الصحية والاقتصادية والمعيشية.

وفي كلمة لرئيس الوفد الدكتور صلاح سلطان بين فيها أن الوفد الرسمي الحكومي من خيرة علماء مصر ، ملفتا إلى أن العلماء سيقودون الإصلاح والتغيير في مصر والأمة الإسلامية، وتابع" نقود معكم مسيرة التحرير والنصر"، مثمنا دور المجلس التشريعي والحكومة الفلسطينية في دعم المقاومة مؤكدا أن الحكومة الشرعية الوحيدة في فلسطيني هي التي نالت ثقتها من المجلس التشريعي الفلسطيني.

كما دعا الرئيس الأمريكي اوباما أن لا يكيل بمكيالين وأن يحافظ على استقرار أمريكا من خلال الحكم بالعدل وليس من خلال التقرب من اللوبي الاسرائيلي.