الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يترأس اجتماعا للجنة العليا لاسبوع الشباب

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 09/11/2012 الساعة: 08:48 )
رام الله – معا - دائرة الاعلام في المجلس الاعلى للشباب والرياضة- اجتمعت، اليوم ، اللجنة المنظمة العليا للاسبوع الوطني للشباب في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة، برئاسة اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة.
وناقش المجتمعون العديد من القضايا والمواضيع ذات العلاقة بالحدث الكبير والاستعدادات الجارية لانجاح المناسبة، المقرر ان تبدأ فعالياتها يوم الاحد المقبل.

واستهل اللواء الرجوب الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشددا على اهمية انجاح الاسبوع الوطني للشباب لما في ذلك من انعكاسات ايجابية على كافة الاصعدة ذات العلاقة بفلسطين وقضيتها العادلة.

واوضح ان ما نقوم به يأتي في سياق وطني بحت وعلى قاعدة الاجماع الوطني واثراء قيمة العمل التطوعي وغرسه في نفوس ابناء شعبنا بمختلف فئاته وشرائحه، واستعرض آليات العمل، التي سيتم اتباعها على كافة الاصعدة.
|194181|
ولفت الى ان اليوم الاول للاسبوع الوطني للشباب، وهو الاحد الواقع في الحادي عشر من الشهر الجاري، سيبدأ بالوقوف دقيقة صمت حداداً وترحماً على ارواح شهداء القضية الفلسطينية، وفي مقدمتهم الشهيد الخالد ياسر عرفات، الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت فلسطين، الثانية عشرة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، على ان يعقب ذلك ثلاث كلمات، الاولى للرئيس محمود عباس، تليها كلمة امين عام الجامعة العربية، نبيل العربي، فكلمة مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، ويلقيها رئيس المؤسسة ناصر القدوة.

واشار الرجوب الى ان كلمة الرئيس سوف تبث عبر كافة الفضائيات المحلية والعربية، وكذلك كلمة الامين العام للجامعة العربية ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات.

واشار الى ضرورة وجود شاشات عرض في كافة الاماكن العامة في المحافظات والمدن لتعميم الفعاليات على السواد الاعظم من المواطنين.

واوضح ان يوم الحادي عشر من الشهر الجاري، وهو اليوم الاول سيكرس لياسر عرفات وتاريخه ومسيرته وارثه، وسيتم قراءة الفاتحة على روح الفقيد الكبير حيث سيقف كوادر واعضاء وموظفو الجامعة العربية دقيقة صمت حداداً على الفقيد الكبير، مثلما يقف ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجدهم.
وركز على ضرورة وجود لجان للتنظيم كي تضمن نجاح الحدث واخراجه على نحو يليق بفلسطين وبعدالة قضيتها.

ونوه الى ان كافة شرائح المجتمع الفلسطيني سوف تشارك في انجاح فعاليات الاسبوع الوطني للشباب، ومن ضمنهم قطاع المعاقين، لافتا الى انهم سيشاركون بفاعليات الاسبوع باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع.

واشار الرجوب الى انعقاد مؤتمر للاعلاميين الرياضيين العرب خلال الاسبوع الوطني حيث سيشارك صحافيون من نحو عشرين دولة عربية في المؤتمر مشيرا الى ان طلائع الوفود قد وصلت وتصل تباعا حتى صباح الاحد.
|194183|
وختم الرجوب حديثه قائلا: ان طلائع المتضامين بدأت بالتوافد على فلسطين، من اجل المساهمة في انجاح المناسبة الضخمة، ومن ضمنهم الصحافيون، الذين سيتم توزيعهم على كافة المحافظات لكتابة انطباعاتهم ونشرها وايصالها الى اكبر قاعدة من المتلقين والقراء.

وطالب الرجوب اعضاء اللجنة العليا من المحافظات والوزراء ووكلاء الوزارات بذل قصارى جهدهم، من اجل انجاح الحدث والمساهمة في اصابة الاهداف الكبرى، التي وُجد من اجلها.
وتم افساح المجال لاعضاء اللجنة المنظمة العليا لتقديم افكارهم ومقترحاتهم، واجاب الرجوب على كافة الاستفسارات والمداخلات التي ابدوها.