السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة ضغط ومناصرة في الخضر لاستكمال شبكة الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 09/11/2012 ( آخر تحديث: 09/11/2012 الساعة: 18:07 )
رام الله -معا- عقدت مؤسسات الخضر ( جمعية التوفير والتسليف والنادي النسوي ) بالتعاون مع المجلس البلدي ، مجموعة لقاءات مع المواطنين في البلدة ، حيث تم مناقشة اثار غياب شبكة الصرف الصحي على حياة المواطنين ومخاطر تلوث المياه وانتشار الامراض بسبب حفر الامتصاص التي كثيرا ما تفيض في ازقة البلدة .

وشملت الزيارات واللقاءات احياء ام ركبة وابو صوي وجبل دار موسى وحارات دبش وابو الشيخ وابو صرة ، وهي الاحياء التي تعاني بسبب غياب الشبكة ، و تم خلال اللقاءات جمع مئات التواقيعالتي سيتم رفعها للجهات المختصة من اجل التدخل لحل المشكلة .

وقالت عدله طه رئيسة جمعية التوفير والتسليف ، إن مبادرتها ومؤسسات البلدة الشريكة جاءت بهدف توعية المواطنين بابعاد المشكلة ، وحثهم على دفع المساهمة المجتمعية المترتبة عليهم من اشتراكات ومساهمات لمساعدة البلدية على استكمال مد شبكة الصرف الصحي وتشغيلها . واكدت طه بان هذه المبادرة جاءت بدعم من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ، واشارت الى ان اجتماعا موسعا سيعقد في البلدية لمناقشة هذا الامر حال استلام المجلس الجديد مهام عمله .

المواطنون من جهتهم ابدوا استعدادا عاليا للتعاون من اجل انهاء المشكلة واستكمال شبكة الصرف الصحي ، واشتكوا من الاثار الصحية والبيئية الخطيرة لبقاء الوضع كما هو .

من جانبها قالت مصادر المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ان دعم مبادرة مؤسسات الخضر يندرج في اطار مشروع الحكم النزيه وحقوق الانسان الذي ينفذه المركز في مختلف محافظات الضفة الغربية للسنة الثانية على التوالي ، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية في مواجهة التحديات وتعزيز ثقافة المساءلة والتعاون بين المجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني، بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الفلسطينية NDC.