السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يستقبل رئيس بلدية سان ميغال سلفادور حريزي

نشر بتاريخ: 09/11/2012 ( آخر تحديث: 09/11/2012 الساعة: 19:24 )
رام الله -معا- استقبل وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي أمس في مدينة رام الله، رئيس بلدية سان ميغال القادم من دولة البيرو السيد سلفادور حريزي من اجل تبادل الخبرات في مجال عمل البلديات في كل من منطقة البيرو والضفة الغربية.

واستعرض حريزي تجربته كرئيس للبلدية، واصفا بلديته بإحدى أهم بلديات العاصمة، حيث توجد فيها مجموعة من المعالم السياحية التي تجعلها تستقطب ثلاثة ملايين سائحا بشكل شهري، كما تحدث حريزي عن أبرز المشاريع التي قام بالمبادرة لإنجازها، وصلاحيات البلدية وعن اليات متابعة تقديم الخدمات وكيفية التعاون مع جميع المؤسسات الرسمية والأهلية في سبيل تقديم الأفضل، مبينا صلاحياته كرئيس للبلدية.

وشكر القواسمي الضيف على تلبيته لدعوته، واضعا اياه في تجربة انتخابات الهيئات المحلية وآالية سيرها وأبرز النتائج التي ترتبت على هذا العرس الديمقراطي، كما وتطرق الى الصعوبات التي تعايشها المدن والبلدات الفلسطينية التي تعاني من اجراءات الاحتلال القمعية التي تنغص على الفلسطينيين معيشتهم، مشيرا الى هجمات المستوطنين على دور العبادة ومنازل المواطنين، حيث لم يسلم لا الشجر ولا الحجر من هجماتهم، ومدللا على مدينة الخليل كحالة يمكن القياس عليها.
وأبدى حريزي امتعاضه من اجراءات التفتيش التي تعرض لها عند محاولته دخول الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل واستنكر قيام الجنود بأعمال استفزازية بحجة التفتيش .

وعبر حريزي عن سعادته بزيارة فلسطين مؤكدا على ضرورة تعزيز الروابط من أجل تبادل الخبرات وتعزيز الجوانب التعاونية بين البلدين .