السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة يقيم حفلا لتوزيع شهادات والشارات الدولي

نشر بتاريخ: 10/11/2012 ( آخر تحديث: 10/11/2012 الساعة: 11:32 )
الخليل – معا - الناطق الإعلامي – احمد الجوابره - أقام الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وتحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية يوم أمس حفل توزيع الشهادات والباجات الدولية على الحكام والمدربين وبحضور منذر المسالمة المساعد لامين المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب , وبحضور الأستاذ حسن الحلواني مستشار والمساند للاتحاد اللعبة في الوطن وقد حضر الحكام الدوليين الحاصلين على الشارة الدولية وبحضور المدربين الناجحين في الدورة الدولية للمستوى الأول وبحضور عدد من الضيوف.

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية من رضوان الشريف القائم بأعمال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في الوطن رحب فيها بممثل اللواء الرجوب منذر المسالمة ورحب بالضيوف المشاركين في الحفل .

وتحدث بإسهاب عن تاريخ التحكيم والتدريب في فلسطين كيف بدأ وكيف وكان وأين وصل وأشار الشريف عن المفاصل الأساسية في عملية بناء اللعبة وآلية المحافظة على مستقبلها وتصويب اللعبة والدور التي لعبه اتحاد اللعبة بتصويب أوضاعه من خلال توجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس الاولمبية الفلسطينية والنهج والمسار الذي اعتمد ونفذ .

وأضاف بان عصب اللعبة يكمن في هاذان المحوران التحكيم والتدريب والذي يعملان وبشكل متزامن لإدراك اللاعب الفلسطيني للعلوم العلمية والعملية للعبه , وأشار الشريف الاهتمام اتحاد اللعبة لقناعتها التامة بالاهتمام بالكادر ألتحكيمي والتدريبي للعبه في فلسطين والتي تنعكس بالإيجاب على اللاعب الفلسطيني الممارس للعبه .
|194285|
وأضاف إلى أننا تم الانتقال مباشره إلى الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة وتدريبها على هذه الأصول من خلال نقل العلوم الحديثة للعبه وتلاحق تطورها باعتبارها أن اللعبة وبعولمها هي علم قائم بذاته وان هذا توجه وطني خالص والمشاركة الحقيقية مع كافة الاتحادات الرياضية في بناء المشروع الوطني الفلسطيني الذي نسعى إليه جميعا .

وقال الشريف : أيضا أننا لن نقف إلى هنا بل سنعمل على مساندة ومساعدة تطوير كوادرنا الحكام والمدربين الذي لم يحالفهم الحظ في الدورتين وذكر الشريف أن عدد الحكام الدوليين في فلسطين أصبح 17 حكما دوليا منهم 15 من نصيب الضفة الغربية , وان عدد المدربين الدوليين الذين حصول عل المستوى الأول هو 59 مدرب ومدربه منهم 24 من الضفة الغربية .

وشكر الشريف حسن الحلواني لحضوره هذا الحفل ومشاركته أفراح كرة الطاولة وشكر وهنأ الحكام والمدربين على حصولهم على الشهادات الدولية وتمنى لهم التوفيق والنجاح وشكر مجلس إدارة نادي ثقافي ارثودكسي رام الله على استضافته هذا الحفل وشكر رجل الاعمال الفلسطيني السيد مؤمون الشريف صاحب شركة الشريف لصناعة وتجارة المواد الغذائية على تقديمها اللازم للضيافة .

وقدم الشريف منذر المسالمة للإلقاء نيابة عن اللواء الرجوب تحدث عن الدور الكبير الذي بذله اللواء الرجوب للرياضة ألفلسطينيه ولا زال , ونقل مسالمة تحيات الرجوب وقدم لهم التهنئة لهم , وأشاد مسالمة بالجنود المجهولون وقضاة المباريات والمدربين الذين يعملون في ظروف صعبه ومشاركين في بناء الرياضي الفلسطيني بشكل سليم .

وقال مسالمة نحن بحاجه ماسه إلى الاهتمام بالكادر ألتحكيمي والتدريبي والاهتمام بهذا الجانب يعني التطلع إلى الأمام والوصول فلسطين إلى ما نصبوا إليه جميعا .

ودعا المسالمة الكوادر إلى ملاحقة البحث والتطوير العلمي وان النهج القائم عليه ألان المجلس الأعلى للرياضة والشباب وبتوجيهات الرجوب صانع النهضة الفلسطينية اتجاه الرياضة الفلسطينية ومشروعها الوطني هو تطوير الكوادر الفلسطينية في جميع الاتحادات الرياضية وصقل الكفاءات الفلسطينية الرياضية من خلال إقامة ورشات عمل علمية وتنظيم دورات متعددة محلية وخارجية والمساهمة في العمل على زيادة معرفتهم وتحقيق طموحهم ورغباتهم .

وأشاد بالانجازات الملحوظة بالدور الكبير الذي لعبه اتحاد الطاولة على تطوير اللعبة في الوطن وهنأ الحاصلين على الشهادات الدولية وتمنى لهم النجاح وتمنى لكل من يعمل من اجل فلسطين كل خير . وألقى الرياضي المعروف حسن الحلواني المستشار والمساند للاتحاد الطاولة كلمة هنأ الحكام والمدربين وتمنى لهم التوفيق والنجاح وحثهم على الاتصال والتواصل بتطورات اللعبة والاهتمام باللعبة الذي يعشقوها والتي تمنحهم فرصه بالاحتكاك في الخارج من اجل رفع اسم فلسطين وان يكونوا على قدر كبير من المسئولية الوطنية باعتبارهم سفراء لفلسطين عند مشاركاتهم في الخارج وتشريف فلسطين في المحافل الدولية .

وألقى راني عصفور الحكم الدولي قسم الحكام نيابة عنهم وقال أن الله وشرع رسوله الكريم هو العدل قال تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ( وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ) صدق الله العظيم ,, وان يقوموا بواجبهم بكل نزاهة ودون تحيز وان نكون مخلصين لفلسطين .

حفل الختام
وقف منذر المسالمة وحسن الحلواني ورضوان الشريف واحمد الجوابره منصة تتويج الحكام والمدربين لتوزيع الشهادات والشارات والهدايا , ووزعت الشهادات على مستحقيها وهم الحكام الدوليين راني عصفور ومحمد سمحه جمال المغربي وأكرم سعد الدين وإبراهيم صوان سمير خضر ونائل سنقرط ويوسف البطران وعماد الحسيني واستلم الحكم الدولي أنيس أبو شنب شهادة عن الحكم الدولي حامد العيايده الذي قدم اعتذاره عن الحضور لظروف خارجه عن إرادته .

وتسلم كل منهم هديه من اتحاد الطاولة وهي عبارة عن كروت التحكيم وباجة القرعة . وأما المدربين وهم جبر عميره وموسى الخطيب والياس طمس وغالب الشويكي ونادر زهير وعيسى كنعان وعيسى عفانه وراضي الشريف وطارق الدالي ونعيم المغربي وقد استلمها عنه جمال المغربي وسامح مصطفى واشرف الزغير الذي قدم اعتذاره عن الحضور .