الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهرتنهي الاستعدادات لانطلاق أعمال المؤتمر التربوي الدولي

نشر بتاريخ: 10/11/2012 ( آخر تحديث: 10/11/2012 الساعة: 12:06 )
غزة-معا - أعلنت جامعة الأزهر عن انتهاء كافة الاستعدادات لانطلاق فعاليات المؤتمر التربوي الدولي الأول, الذي تنظمه كلية التربية في الجامعة بالشراكة مع كليتي التربية في الجامعة الإسلامية وجامعة الأقصى, وبمشاركة جامعات وشخصيات علمية واعتبارية من أقطار عربية ودولية.

وبين الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة أن جميع اللجان أتمت استعداداتها لبدء فعاليات مؤتمر " التربية بين المحلية والعالمية في القرن الحادي والعشرين" الذي سيتم افتتاحه غداً الأحد مبيناً أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بذلك.

وأعرب الفرا عن أمله في أن يشكل المؤتمر مرتكزا أساسيا لتطوير العمل التربوي والتعليمي في فلسطين ويحقق أهدافه في بلورة أفكار وبدائل تسهم في الارتقاء بالواقع التربوي والتعليمي.

وأكد عميد كلية التربية في الجامعة ورئيس المؤتمر د.محمد عليان أن المؤتمر يهدف إلى بلورة بدائل وأفكار قادرة على مواكبة العالمية بهوية وطنية ثقافية أصيلة، وتقصي آثار التغيرات المعاصرة على الميدان التربوي، والإفادة من الاتجاهات العالمية وتطبيقاتها التربوية في العملية التعليمية.

وأضاف: "أن المؤتمر يهدف إلى تبني تصورات واضحة ومتوازنة في التربية المستقبلية، وإعداد قيادات المستقبل، وصياغة رؤى ومداخل فعالة في عملية الإصلاح التربوي، وتبادل الخبرات المحلية والعالمية في المجالات التربوية".

وحول المشاركات الدولية والعربية أشار عليان إلى أن هناك العديد من المشاركات العربية والدولية مثل جمهورية مصر العربية، والسعودية، والولايات المتحدة وايطاليا، وفرنسا، ودول أخرى، منوهاً إلى أنه سيتم عقد مجموعة من ورشات العمل المتخصصة.

وقدم عليان شكره لصندوق تطوير الجودة QIF والبنك الدولي ,مثمناً جهودهم في دعم المؤتمر التربوي الدولي الأول والعمل على إنجاحه.

وأوضح د.أسامة حمدونة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن جلسات المؤتمر التي ستستمر على مدار يومين تتناول العديد من المحاور التي تتعلق بالثورة التكنولوجية وآفاقها التربوية، والتعليم الإلكتروني وتوجهات المستقبل، والاتجاهات المحلية والعالمية في تطوير العملية التعليمية، ودور التربية في تنمية معلم المستقبل وشخصية المتعلمين والتربية والمستقبل.

ونوه حمدونة إلى أن كلية التربية في جامعة الأزهر أخذت على عاتقها المساهمة في دراسة الواقع التربوي التكنولوجي و الوقوف على الاتجاهات والتحديات المعاصرة التي تواجه كليات التربية وتقديم الدراسات الغنية في هذا الجانب الهام.

وأشاد د.أحمد حماد رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر بوسائل الإعلام المختلفة مذكرا بأهمية تنظيم هذا المؤتمر رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

وحث حماد وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية إلى إبراز هذا الحدث العلمي الهام، الذي يشكل علامة فارقة في مسيرة التربية والتعليم في بلادنا.

وبين حماد أن موعد حفل افتتاح المؤتمر سيكون الأحد الموافق 11-11-2012 الساعة الثالثة عصراً في فندق المتحف على شاطئ بحر شمال القطاع مذكراً بأن جلسات المؤتمر ستعقد في فندق المتحف يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.