الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي تتوقع فشل زيارة رايس للمنطقة وتعتبرها التفافاً على الحوار الفلسطيني الداخلي

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 10:11 )
غزة -معا- توقعت حركة الجهاد الاسلامي، اليوم الاحد، فشل زيارة وزيرة الخارجية الاميركية كونداليزا رايس للمنطقة.

وقال القيادي في حركة الجهاد وليد حلس في بيان وصلت "معا" نسخة منه إن هذه الزيارة لن يكتب لها النجاح، معتبراً أنها تأتي في سياق محاولة الالتفاف على الحوار الفلسطيني الجاري للخروج من الأزمة السياسية الراهنة.

ودلل حلس على ذلك بتصريحات وزيرة خارجية أمريكيا ـ التي وضعت اشتراطات مسبقة أمام الحكومة الفلسطينية التي سترى النور قريباً.

وقال حلس:" ان هذه التصريحات تؤكد من جديد ان مواقف الإدارة الأمريكية تتناقض تماماً مع مصالح الشعب الفلسطيني، وتظهر عداء هذه الإدارة بشكل واضح وجلي والتي كان آخرها - على حد قوله التهديدات الأمريكية بحق د. رمضان شلح الأمين العام للحركة".

واضاف حلس:"هذه الزيارة ككل الزيارات السابقة لن تحمل لشعبنا إلا المزيد من المعاناة والحصار، فهي تأتي في ظل قيام قوات الاحتلال بتدنيس المسجد الأقصى المبارك وإعلان الحرب ضد أهل فلسطين المحتلة عام 48 الذين هبوا للدفاع عن حرمة الأقصى المبارك، وإعلان حكومة الاحتلال عن تدويل معبر بيت حانون ".

وحذرت الجهاد على لسان حلس من الإنسياق وراء "وعود خداعة" قائلاً:" ان رايس تحاول تمريرها وتسويقها بهدف تقسيم الشعب الفلسطيني وفرض الرؤية الصهيو-أمريكية لتثبيت وتوسيع اسرائيل في بلادنا"- على حد وصفه.