الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاسلام يهاجم اتفاق مكة ويصف حكومة الوحدة بالعلمانية

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 10:24 )
غزة- معا- شن جيش الاسلام، هجوماً لاذعاً على اتفاق مكة وحوارات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية, واصفاً تلك الحكومة بالعلمانية, لسعيها إشراك من وصفهم بـ "اللادينيين".

وقال جيش الاسلام في بيان تلقت "معا" نسخة منه:" إن أي حلٍ خارج حدود الشريعة الإسلامية هو فاسدٌ وإن بدا لنا أنه الأمل للخروج من الأزمة".

واستغرب البيان مبدأ الشراكة السياسية، قائلاً:" إنها لا تعترف بشرع الله، متعجباً من انقياد حماس لشيء لم تضعه" -على حد تعبيره.

واضاف:" لقد ورد في البند الرابع من الاتفاق تأكيد مبدأ الشراكة السياسية ضمن القوانين المعمول بها في السلطة على أساس التعددية السياسية - أي الشراكةٍ تقوم على أساس القوانين المعمول بها في السلطة والتي لا تعترف بشرع الله, بل إنّ حماس أصلاً ليس لها دور في وضعها ولا صياغتها"، واصفاً إياها بقوانين الشيطان الرجيم في أمريكا وأوروبا.

وواضح جيش الاسلام "ان منهاج الله تعالى هو الفيصل والمقياس الذي يُقاس عليه تجمع أبناء هذه الأمة وأن الأخوّة الحقيقية هي أخوّة الإيمان".

وأكد جيش الاسلام على بطلان اي اتفاق او شرط ليس فيه مستندٌ شرعيٌّ معتمداً على القران والسنة.

يشار الى أن جيش الاسلام برز بصورة كبيرة في اعقاب مشاركته في تنفيذ عملية كيرم شالوم الى جانب كتائب القسام والوية الناصر صلاح الدين, واسفرت عن قتل جنديين اسرائيليين واختطاف ثالث هو جلعاد شاليت الذي ما يزال محتجزاً في القطاع حتى هذا الوقت.