الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله

نشر بتاريخ: 10/11/2012 ( آخر تحديث: 10/11/2012 الساعة: 15:09 )
رام الله -معا- عقد مجلس بلدية رام الله جلسته رقم 02/2012 برئاسة م. موسى حديد وبحضور كل من اعضاء المجلس البلدي سامح عبد المجيد وناديا حبش وحسن ابو شلبك وكمال دعيبس وجانيت ميخائيل وحربي الفروخ ورمزي ابو العظام وعلاء ابو عين وامين عنابي وسامي الحصري ونجمة غانم وفيصل درس وعمرعساف وماهر حنانيا ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن.

واتخذ المجلس مجموعة من القرارات منها : التأكيد على الاحكام العامة لعمل المجلس البلدي والتي طرحت في الجلسة واعتماد جلسات المجلس البلدي وفق الالية المعتمدة واستمرارية نشر قرارات المجلس اعلاميا.

وتحديد يوم الاثنين12/11/2012 موعدا لورشة العمل التعريفية للمجلس الجديد، بحيث يقدم مدراء الدوائر عروضا حول مجال عمل الدائرة والمشاريع التي تقوم بتنفيذها كل دائرة والسياسات المتعلقة بمجال عملها.

واعتماد يوم الثلاثاء 13/11/2012 للقيام بجولة تعريفية لاعضاء المجلس البلدي الجدي على مرافق بلدية رام الله وعلى المشاريع التي تنفيذها وقيد التنفيذ في المدينة ، لاطلاع المجلس على سير الانجاز والتعرف على مشاريع ومرافق البلدية.

وعقد ورشة لنقاش مسودة خطة العمل السنوية لعام 2013 بالسرعة الممكنة مع المجلس البلدي الجديد وتحديد موعد ورشة العمل يومي الاحد والاثنين 18+19/ 11/ 2012.

وتعتمد بلدية رام الله الية في التعامل مع وسائل الاعلام تقوم على التواصل مع بلدية رام الله بشأن المشاريع والمرافق واية تصريحات اعلامية او تقارير صحفية من خلال قسم الاعلام في دائرة العلاقات العامة ، واعتماد المجلس البلدي لهذه الالية الشفافة في التعامل مع الاعلام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني لبلدية رام الله والتنسيق المباشر مع دائرة العلاقات العامة.
لجان المجلس البلدي

اعتماد تشكيل اللجان التالي:
1- لجنة المشاريع .
2- لجنة التنظيم.
3- لجنة الشؤون المالية.
4- لجنةالشؤون الادارية.
5- لجنة العطاءات.
6- لجنة التخمين.
7- لجنة الصحة والبيئة وتجميل المدينة
8- لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية .
9- لجنة العلاقات العامة والاعلام .
10- لجنة ضريبة المعارف .
11- لجنة الرقابة الداخلية .
12- لجنة الموروث الثقافي والبلدة القديمة .

مندوبو المجلس البلدي في الهيئات والمؤسسات

تحويل مكافآت مندوب البلدية في مجلس ادارة مصلحة مياه رام الله وشركة كهرباء محافظة القدس لصندوق التكافل (صندوق المجلس البلدي)، ويتم الصرف من الصندوق بموجب قرار مجلس بلدي. فيما سيتم اختيار مندوبي المجلس البلدي للمؤسسات المذكورة في جلسة المجلس المقبلة.

حفل تدشين ميدان ياسر عرفات

التحضير لحفل تدشين ميدان ياسر عرفات بالاشارة الى جاهزية الميدان للتدشين بعد الانتهاء من اعمال التنفيذ، والسعي لتحديد موعد التدشين بالتزامن مع ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ابو عمار.

نظام رؤساء مجالس الهيئات المحلية:

تم تعميم نظام رواتب رؤساء البلديات المحلية ومكافآت اعضاء المجلس البلدي.

مشاريع قيد التصميم والتنفيذ:

تم تعميم تقرير على المجلس يتضمن المشاريع قيد الاعداد والتصميم والتنفيذ وفقاً لاختصاص كل دائرة من دوائر البلدية.

المنتدى الاجتماعي العالمي/ البرازيل:

المشاركة في المنتدى الاجتماعي العالمي الذي سيعقد في البرازيل في شق يتعلق بالهيئات المحلية