الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة الفلسطينية تقدم واجب العزاء بوفاة القائد مازن حربي سنقرط

نشر بتاريخ: 10/11/2012 ( آخر تحديث: 10/11/2012 الساعة: 15:19 )
رام الله - معا - نعمان سلهب - مفوضية الإعلام - توافدت العديد من المفوضيات الكشفية في محافظات الضفة الغربية و مجموعاتها وفرقها إلى بيت العزاء الذي أقيم في ضاحية السلام في عناتا القدس لتقديم واجب العزاء و الوقوف مع آل سنقرط ومفوضية محافظة القدس بمصابهم الجلل الذي تمثل بوفاة القائد الكشفي مازن سنقرط - أبو جهاد - رئيس الهيئة الإدارية لمفوضية كشافة و مرشدات محافظة القدس و رئيس لجنة البرامج والمناهج والمراحل في المحافظات الشمالية والقائد الميداني العام لمشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى.

حيث كان على رأس المستقبلين الذين شاركوا أيضاً في تشييع الجثمان الطاهر من المسجد الأقصى إلى مقبرة باب الأسباط كل من رئيس الجمعية القائد محمد جميل سوالمة والأمين العام للجمعية القائد توفيق سالم و القائد محمد عبد الوهاب مفوض تنمية القيادات و القائد مفيد البرق أمين الصندوق إضافة إلى مفوض محافظة القدس القائد سعيد عطون والقائد ماهر محيسن عضو لجنة خدمة و تنمية المجتمع وأعضاء مفوضية محافظة القدس وجمع غفير من قادة ومنستبي المجموعات و الفرق الكشفية في محافظة القدس .

فمن نابلس حضر ممثلاً عن المفوضية كل من القائد أيمن مظهر رئيس الهيئة الإدارية للمفوضية ورئيس لجنة التدريب في المحافظات الشمالية و القائد جبرا زرافيلي أمين السر و القائد مهند السدة مسؤول الإعلام والقائد رسلان تيم عضو مفوضية خدمة وتنمية المجتمع والقائد محمد أبو راس.
|194317|
اما من محافظة الخليل فقد حضر وفد كان وفد كان على رأسه كل عضو اللجنة التنفيذية للجمعة القائد نزار الشيخ - مفوض البرامج والمناهج والمراحل - والقائد احمد العمصي رئيس الهيئة الإدارية لمفوضية الخليل و اعضاء المفوضية القائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية في الخليل و القائد نعمان سلهب مسؤول العلاقات العامة و الاعلام ورئيس لجنة الاعلام في المحافظات الشمالية و القائد عبد الله الشويكي امين الصندوق وعدد من قادة الفرق والمجموعات والقادة الفاعلين في المحافظة وكان منهم القائد عمار ازغير القائد روحي الشرباتي و القائد عبد المهدي الجعبري و القائد حمزة مسودة.

و من محافظة بيت لحم فقد حضر كل من القائد سليم زيدان عضو اللجنة التنفيذية في الجمعية القائد سليم زيدان - المفوض الدولي - ورئيس مفوضية بيت لحم القائد فؤاد سلمان وكل من القائد خليل فرهود - مفوض التدريب في مؤسسة الكشاف الكاثوليكي للقديس يوحنا المعمدان - و القائد إيليا خليلية - نائب رئيس الهيئة الإدارية - و القائدة عايدة بابون - المفوضة الإرشادية- و القائد ميخائيل أبو سعدى - أمين السر و القائد جاد الله الهواش - أمين الصندوق.

وحضر ايضاً إلى بيت العزاء وفد من مجموعة كشافة القادسية في الفارعة و وفد من قيادة مفوضية رام الله والبيرة و وفد من قيادة مجموعة كشافة دير ياسين الوطنية .

وألقى القائد محمد سوالمة رئيس الجمعية كلمة المفوضيات الكشفية التي حضرت بيت العزاء والتي عدد فيها مناقب الفقيد القائد و وقفاته وبصماته في الحركة الكشفية الفلسطينية ودوره الفعال في خدمة الأقصى والمقدسات و خدمة الحركة الكشفية الفلسطينية .

فيما أبت مفوضية الخليل إلا ان تلقي كلمة خاصة ارتجلها القائد زين الدين التكروري مسؤول الكشافين القدامى في مفوضية الخليل عزا فيها آل سنقرط واهل بيت المقدس و الكشافة الفلسطينية بفقدان قائد واخ وعزيز طالما قدم نفسه جندياً من جنود الأقصى فكان خير قائد لمشاريع خدمته .

وتلقى رئيس الجمعية القائد محمد سوالمة العديد من برقيات التعزية والاتصالات من رئيس الوزراء د. سلام فياض و السيدة فدوى البرغوثي و سلطان ابو العينين والشيخ عكرمة صبري و الشيخ عزام الخطيب ومن المفوضيات العامة في سوريا ولبنان و من قبل اللجنة الكشفية العليا في قطاع غزة . إضافة إلى برقيات التعزية التي أرسلت من السيد الرئيس محمود عباس وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم ورئيس ديوان الرئاسة د. حسين الأعرج إلى آل سنقرط بوفاة القائد الكشفي مازن حربي سنقرط.