الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير مالية اسرائيل يهدد بقطع اموال الضرائب..المنظمة تؤكد اصرار التوجه

نشر بتاريخ: 10/11/2012 ( آخر تحديث: 10/11/2012 الساعة: 22:21 )
بيت لحم - خاص معا - هدد وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينيتس الفلسطينيين بقطع اموال الضرائب عنهم .

وحذر شتاينتيس في تصريح نقلته الذاعة الاسرائيلية:" الفلسطينيين من مواصلة تحركهم أحادي الجانب للحصول على اعتراف بدولة خاصة بهم مؤكدا أن إسرائيل لن تقوم في هذا الحال بجباية الضرائب لحسابهم ولن تتعاون معهم في المجال الاقتصادي" .

وقال شتاينيتس :" أن الفلسطينيين تراجعوا العام الماضي عن المساعي التي بذلوها في الامم المتحدة للحصول على اعتراف بدولتهم بعد ان علقت إسرائيل تحويل المستحقات الضريبة اليهم ".

بدوره عقب الدكتوار واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لـ معا على ذلك بقوله ان هذه التهديدات الصادرة عن اركان حكومة الاحتلال لاسرائيلي سواء تصريحات ليبرمان وتهديداته بتقويض لسلطة وتهديداته للرئيس ابو مازن وتصريحات وزير المالية بقطع اموال الرواتب بانها فارغة باعتبار ان اموال الضرائب الفلسطينية استحقاق فلسطيني.

واكد ابو يوسف لـ معا ان اسرئيل تحاول القرصنة بشكل واضح ضد القيادة الفلسطينية ، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية مصرة على التوجه للامم المتحدة.

وقال:" نحن ماضون في الذهاب الى الجمعية العامة للامم المتحدة من اجل التصويت على القرار الخاص بالدولة الفلسطينية ونحن واثقون بانتصار شعبنا ".

واضاف انه وفي حال نجاح التصويت على المشروع الفلسطيني فان القيادة الفلسطينية ستعقد في اليوم التالي اجتماعا لبحث الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل باعتبار انها مرحلية مؤقتة وكان من المفروض ان تنتهي في العام 200 .

وطالب ابو يوسف المجتمع الدولي بانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.