الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزية فتح تؤكد استعدادها للوصول للحقيقة الكاملة حول استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 10/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 12:32 )
رام الله - معا - عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعا الليلة برئاسة الرئيس محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وتطرق الرئيس عباس في بداية اجتماعه الى مناسبة ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، وعن الخطاب الذي سيوجهه بهذه المناسبة إلى شعبنا، مؤكدا أهمية هذه الذكرى التي تؤكد على القرار الوطني المستقل الذي ناضل الشعب الفلسطيني طويلا للحفاظ عليه أمام مؤامرة الدولة ذات الحدود المؤقتة.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة فتح وعضو لجنتها المركزية نبيل أبو ردينة في بيان للصحفيين إن اللجنة استمعت إلى تقرير مفصل من رئيس لجنة التحقيق في استشهاد الرئيس ياسر عرفات توفيق الطيراوي، وما توصلت إليه حول قضية فتح ضريح الرئيس الشهيد أبو عمار.

كما اكد ان اللجنة اكدت استعدادها الكامل للتعاون مع كافة الأطراف ذات العلاقة للوصول إلى الحقيقة الكاملة حول كيفية استشهاد الرئيس الراحل، والتي هي مطلب رسمي وشعبي فلسطيني وعربي.

واشار ابو ردينة إلى أن الرئيس أطلع أعضاء اللجنة المركزية على آخر الاستعدادات الجارية لتقديم الطلب الفلسطيني إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لرفع تمثيل دولة فلسطين إلى صفة مراقب في شهر نوفمبر الحالي

كما أشاد الرئيس بالجهود التي تبذل من خلال اللجنة العربية برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي التي عملت من أجل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني والأمة العربية، موضحا أن الجهد الفلسطيني الدبلوماسي الجاري حاليا يسعى لحشد أكبر تأييد دولي للمسعى الفلسطيني.

وقال أبو ردينه، أن أعضاء اللجنة المركزية أكدوا دعمهم لتوجه الرئيس نحو الأمم المتحدة لحماية حق شعبنا في تقرير مصيره، مؤكدين أن القرار الفلسطيني يسعى للخروج من الأزمة الحالية التي تعانيها عملية السلام جراء سياسة الحكومة الإسرائيلية الرافضة للالتزام بقرارات الشرعية الدولية ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وجددت اللجنة المركزية التأكيد على استعداد القيادة الفلسطينية للعودة إلى طاولة المفاوضات فور العودة من الأمم المتحدة بعد نيل عضوية فلسطين في الجمعية العامة، وذلك بهدف إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، بعد خلق مناخ مواتي للمفاوضات متمثل بوقف الاستيطان.

واستمعت اللجنة إلى تقرير حول نتائج الانتخابات المحلية، وأشادت بالجهود التي بذلت لإنجاح التجربة الديمقراطية وكذلك بنزاهة لجنة الانتخابات المستقلة.

وناقش الاجتماع التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، وعددا من القضايا الداخلية للحركة.