الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو هولي: ياسر عرفات ثورة لم تنطفئ نيرانها إلى أن تنتصر

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 11:59 )
غزة-معا- قال النائب د. أحمد أبو هولي النائب عن كتلة فتح البرلمانية أن ذكرى استشهاد ياسر عرفات تمر على الشعب الفلسطيني وهو يمر بظروف صعبة غاية التعقيد والصعوبة , ويعيش أسوء الظروف , مبيناً أن عرفات ترك فراغاً كبيراً في حياة الشعب الفلسطيني.

ووجه أبو هولي تحية إجلال وإكبار للزعيم المؤسس والقائد ياسر عرفات في ذكرى رحيله وبقائه في قلوب الشعب الفلسطيني .

وأضاف:" في الوقت ذاته مازال أبو عمار رجل لديه القدرة على جمع الفلسطينين رغم رحيله وفقدانهم له فهو الغائب الحاضر في قلوب الأمة العربية بأكملها وهو ظاهرة فريدة في تاريخ الشعب الفلسطيني المعاصر بعبقريته الإنسانية وقدراته القيادية التي قادرت الشعب والأمة إلى خير طريق وهو الاستقلال والتحرر من الاحتلال واثبت نفسه وحضوره الطاغي وخير دليل على ذلك أن بعد استشهاده مازال الرجل مدرسة ومعلم وطني بأخلاقه وسلوكه ونقف أمامها بانبهار فكان حقا امة في رجل ورجل في آمة".

واستذكر النائب أبو هولي بعضاً من المواقف الارتجالية للراحل ياسر عرفات عندما كنا نزحف إلى عرينه في المنتدى بغزة, والمقاطعة برام الله, هاتفين, " بالروح بالدم نفديك أبو عمار " كان يعترض على الهتاف بحركة عنيفة بيده , ويصححنا هاتفنا : لا , لا .. " بالروح بالدم نفديك يا فلسطين " .

وطالب النائب أبو هولي على ضرورة الالتفاف حول القيادة الشرعية والقائد أبو مازن والذي يتعرض في ذلك الوقت لنفس المسلسل والظروف والضغوطات وخاصة في تصميمه على التوجه للأمم المتحدة والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني التي أقرتها الشرائع الدولية.

ونوه أبو هولي إلى أن القائد عرفات بكوفيته الفلسطينية خطى بصموده طريق الانتصار والثبات ,مطالباً بإحياء ذكرى رحيله في كل مناح الوطن وخارجه.