الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسرب الغاز يتسبب في إحتراق منزل بكفر دان في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 12:11 )
جنين -معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين حريق شب في منزل أحد المواطنين في بلدة كفر دان نتيجة لتسرب الغاز والإهمال في المطبخ .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ، أن الطواقم هرعت إلى المكان بعد تلقي بلاغ تفيد بوجود حريق منزل، وعمل فور وصوله على مكافحة النيران التي كانت مشتعلة في مطبخ المنزل وإمتدت لبعض الأدوات والممتلكات فيه .

وبيّن أن الطواقم حاصرت النيران ومنعت امتدادها لباقي أنحاء المنزل وحصرها في الخسائر المادية فقط من محتويات المطبخ والأغراض والأدوات . ولفت إلى أن سبب الحريق هو تسرب الغاز من الخرطوم الواصل بين الإسطوانة وجهاز غاز الطهي داخل المطبخ.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين أخذ أقصى درجات الحذر في حالات وقوع مثل هذة الحوادث ، فوقاية أفراد الأسرة المتواجدين في المنازل الى مكان آمن يقيهم تبعات تعرضهم لهذة النيران ومن مخاطر إصابات الحروق مع ضرورة أخذ الأمان المنزلي لكل العائلة عبر التركيب الآمن والسليم لإسطوانات الغاز مع عمل إجراء فحص دوري للخراطيم ومنظم الغاز وكذلك فحصها برغوة الماء والصابون عند كل تغيير لهذة الأسطوانات وأنه يجب على رب الأسرة تولي مثل هذة الأمور أو المختصين بذلك حرصأ على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين .