السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستعد لاستقبال موسم الشتاء

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 12:51 )
نابلس- معا- عقدت بلدية نابلس اجتماعا للجنة الطوارئ المكونة من اقسام البلدية الرئيسية وذلك بهدف التحضير لاستقبال موسم الخير والشتاء، حيث اصدر رئيس البلدية المحامي غسان وليد الشكعة تعليماته لكافة الاقسام بضرورة الاستعداد الدائم وعلى مدار الساعة لاي طارئ والقيام باعمال تنظيف الشوارع العامة ومناهل تصريف مياه الامطار في كافة شوارع المدينة.

كما وجه الشكعة نداء لكافة المواطنين بضرورة ازالة كافة مخلفات البناء من امام البنايات والمنازل قبل موسم الشتاء خوفا من حدوث انسدادات في مناهل الشوارع. الامر الذي يؤدي الى تراكم المياة في الشوارع واحتمال دخولها الى المنازل أوالمحال التجارية.

ودعا الشكعة كافة أصحاب المحال التجارية الى ضرورة الحفاظ على النظافة العامة في الاسواق وامام المحال التجارية، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي العام للمدينة، علما ان بلدية نابلس اولت موضوع النظافة العامة اهتماما كبيرا، وتبذل جهودا مضية في سبيل الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وتمنى الشكعة أن يحل موسم الشتاء بالبركة والخير على الاهالي وان تنعم مدينة نابلس بموسم أمطار جيد، موكدا استعداد البلدية التام لمتابعة كافة الطوارئ والحوادث.

يذكر ان طواقم الاطفاء والانقاذ التابعة لاطفائية بلدية نابلس قد عملت على مدار اليوميين السابقين على تنفيذ عدد من الجولات الميدانية في كافة شوارع المدينة للتأكد من عدم تراكم المياه في الشوارع وحل بعض الاشكاليات البسيطة في تصريف الامطار.

كما قامت الطواقم بتفقد احد المنازل في شارع الطور بعد دخول الامطار الى المنزل، كماقامت الطواقم هذا الصباح بمساعدة احد باصات نقل الاطفال والذي تعرض للانزلاق في شارع الطور، حيث تم اخلاء الطلاب من داخل الباص وتامين وصولهم بسلام الى مدرستهم بالاضافة الى مساعدة عدد من السيارات التي تعطلت اثناء هطول الامطار.