الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس: بدهمش ايانا نروح عالامم المتحدة وبدنا نروح بدنا نروح

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 16:28 )
رام الله -معا - جدد الرئيس محمود عباس تأكيده الذهاب الى الامم المتحدة هذا الشهر من أجل الحصول على صفة دولة غير عضو رغم الضغوطات والتهديدات الامريكية والاسرائيلية.

واضاف ابو مازن ": سنذهب هذا الشهر وخلال يومين سوف تعلن الجامعة العربية التاريخ المحدد لهذا الشهر ".

واكد عباس في كلمة بمناسبة ذكرى مرور 8 سنوات على رحيل ياسر عرفات السير على خطى الرئيس الراحل ياسر عرفات وكشف دعوة خبراء روس للانضمام الى الفريق الفرنسي والسويسري للمشاركة بتحقيق وفاته الغامضة.

كما تحدث ابو مازن باسهاب عن مغزى الذهاب الى الامم المتحدة وقال": نحن ذاهبون رغم انهم لا يريدوننا ان نذهب ...ولن ننزع الشرعية عن اسرائيل ولا نريد ان ننزعها لكننا نريد ان ننزع الشرعية عن الاستيطان الباطل ".

واشار الرئيس الى التهديدات التي تنتظر السلطة كرد فعل على قرار الذهاب الى الامم المتحدة ...مضيفا": اذا طبقت التهديدات سيكون وضعنا صعبا للغاية ".

وشدد ابو مازن على ضرورة عدم المس بالتمثيل الفلسطيني من قبل اي جهة كانت , مضيفا": لن نسمح بان يُقسم التمثيل الفلسطيني ...السلطة هي السلطة الشرعية التي تمثل الشعب ونقول هذا للجميع ان هذا لعب بالنار ولن نسمح به".

كما جدد تمسكه بانهاء الانقسام وحمّل حركة حماس تعطيل الملف وقال": ان المصالحة تبدأ بالانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني ".