الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم " احتفال الوفاء " في منطقة بيت ليد

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 13:15 )
طولكرم - معا - نظمت حركة فتح في منطقة بيت ليد ، بالأمس ، احتفالا جماهيريا بمناسبة تسلم رئيس وأعضاء المجلس البلدي المنتخبين لمهامهم الرسمية وإحياء للذكرى الثامنة لرحيل القائد الرمز الشهيد ابو عمار، ودعما لتوجه القيادة الفلسطينية لنيل استحقاق مقعد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة تحت عنوان الوفاء لبيت ليد .

وذلك تحت رعاية وحضور عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وبدعم من نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين وجمال سعيد مسير أعمال محافظة طولكرم ود.سهام ثابت عضو المجلس التشريعي ونقيب المحامين الفلسطينيين الأستاذ حسين شبانه ، وعبدالله عطالله رئيس بلدية بيت ليد وأعضاء المجلس البلدي، المحتفى بهم ، ومصطفى طقاطقه أمين سر اقليم فتح في طولكرم وأعضاء لجنة الإقليم وزهير الأخرس أمين سر تنظيم حركة فتح في بيت ليد وأعضاء اللجنة التنظيمية، وعدد كبير من مدراء وممثلي الأجهزة الأمنية و المؤسسات الحكومية في طولكرم وعدد كبير من المحامين في الوطن إضافة إلى حشد غفير من أهالي بلدة بيت ليد .

وفي الكلمة الترحيبية التي ألقاها السيد جهاد زبادي باسم أهالي بلدة بيت ليد ، مرحبا بالحضور والضيوف ومشيدا بالعملية الديمقراطية لانتخابات المجلس البلدي ، مشددا انه لا فائز ولا خاسر بالانتخابات التي جرت وإنما الفوز والفخر لبيت ليد . كما أضاف زبادي بان الاحتفال يتزامن مع إحياء لذكرى خالد برحيل القائد الرمز ابوعمار ومبايعة لفخامة الرئيس ابو مازن في توجهه لنيل استحقاق مقعد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة خلال هذا الشهر .

وبكلمته ، تحدث جمال سعيد مسير أعمال محافظة طولكرم ، مشيدا بالعرس الديمقراطي في بيت ليد ومشددا على وحدة وتضافر جهود الجميع في خدمة البلدة وجهود البلدية في تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها . وأشاد بالاحتفال الذي يغطي ثلاث مناسبات هامة وخاصة إحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات و دعم جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس أبو مازن في التوجه للأمم المتحدة لانتزاع استحقاق مقعد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

وتحدث رئيس بلدية بيت ليد عبدالله عطا الله مبرزا برنامج عمل البلدية للمرحلة القادمة ، بعد فوز كتلة الاستقلال والتنمية في الانتخابات ( كتلة حركة فتح ) ، للعمل على تنفيذ هذا البرنامج وفاء للثقة التي أولتها جماهير بيت ليد في الانتخابات ضمن فريق عمل منسجم بين جميع أعضاء المجلس البلدي ، والعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع الخدماتية الهامة من خلال صندوق المشاريع التي يجري العمل على تفعيله . وأضاف أن الوضع الحالي للبلدية يواجهه صعوبة ، إلا انه بجهد المجلس البلدي الجديد، سيعمل على تجاوز هذه الصعوبات ضمن الإمكانيات المتاحة وحسب الأولويات للبلدة.

وتحدث عباس زكي - راعي الحفل في كلمتة الهامة والشاملة ، عن مناقب شهداء اللجنة المركزية لحركة فتح وقيادة الحركة مستعرضاً حكمة الرئيس الراحل الشهيد ابو عمار في مناسبة ذكرى استشهاده قائلاً ان الشعب الفلسطيني يصنع الإرادة ولا يمكن لنا ان نهزم فمن اصغر جغرافيا اشغلنا العالم بقضيتنا كما استذكر الشهيد القائد ابو عمار في حصارة في بيروت حينما قال هبت رياح الجنة .

وفي التوجه الى الامم المتحدة قال زكي ان القياد متوجهه الى الامم المتحدة رغم كل التهديدات ورغم كل العوائق واننا عندما نكون دولة تصبح ارضنا اراضي دولة وليست اراضي متنازع عليها وان لا دولة بدن القدس عاصمة لها وان على اسرائيل ان تعترف بنا كدولة والا لن نعترف بها ويصبح الصراع بين دولتين.

ومن جهه أخرى استنكر زكي منع حماس لإقامة احتفال بذكرى الشهيد ابو عمار قائلاً: من لا يعرف ابو عمار لا يكون فلسطينيا فأعدائنا يعرفون من هو ياسر عرفات فالعالم يبحث و كل شعوب العالم تبحث عن رموز لها وحماس تمنع الاحتفال بذكرى استشهاد الرئيس يا سر عرفات.

وقال "أن ياسر عرفات لنا (كماوتسي تونغ للصين وهوشي منة لفيتنام وكاسترو لكوبا ) ، وتمنى زكي لبلدية وأهالي بيت ليد التقدم لما فيه خير للبلدة وأهالي البلدة وحثهم على العمل سوياً نحو التقدم لرفعة البلدة من خلال العمل الجماعي والبحث عن ما هو أفضل لجميع قرانا ومخيماتنا ومحافظاتنا".

وقد شاركت فرقة جامعة فلسطين التقنية - خضوري للفلكور في إحياء الاحتفال من خلال لوحات فلكلورية رائعة استمتع وتفاعل معها الحضور ، إضافة إلى مشاركة فرقة مرسال للألعاب البهلوانية التي قدمت عدة فقرات منوعة نالت إعجاب الحضور.

وفي نهاية الاحتفال ، تم تكريم رئيس وأعضاء المجلس البلدي السابق اللذين شاركوا بكلمة شكر وتقدير للجنة المنظمة للاحتفال وتمنياتهم بالتوفيق والنجاح للمجلس البلدي المنتخب.