الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يحمل الاحتلال تداعيات التصعيد العسكري على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 13:16 )
غزة-معا- حمل د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي حكومة الاحتلال المسئولية عن تداعيات تصعيدها العسكري الراهن ضد المواطنين الأبرياء في قطاع غزة، محملا إياها مسئولية القتل وسفك الدماء وإزهاق أرواح الأبرياء الذي تمارسه بدم بارد دون أدنى وازع من إنسانية أو ضمير.

وأكد أن التصعيد العسكري الاسرائيلي الأخير بما في ذلك استهداف بيت عزاء كان مكتظاً بالمواطنين المدنيين يعد جريمة بحق الإنسانية ويستوجب تقديم مسئولي الاحتلال وقادة جيشه لمحكمة الجنايات الدولية ليتم محاكمتهم حسب مبادئ ونصوص القانون الدولي والإنساني.

وبين بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الاحتلال الاسرائيلي يستهدف فرض معادلة جديدة بحيث يبقى فيها الشعب الفلسطيني مكتوف الأيدي فيما يد الاحتلال طليقة تمارس ما تشاء من القتل والإرهاب وسفك الدماء.

وشدد بحر على أن دماء الشهداء الأبرار لن تذهب هدراً، داعيا فصائل المقاومة الفلسطينية للتوحد وترتيب صفوفها للرد الحاسم والقوي على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، داعيا مصر ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة للتدخل الفوري للوقف العدوان وايقاف آلة الاحتلال التي تبطش بقطاع غزة ومواطنيه العزل.