الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية النصيرات يبحث تعزيز التعاون مع مسؤول نيوزيلندي

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 13:17 )
غزة- معا - بحث رئيس بلدية النصيرات الأستاذ محمد أبو شكيان مع مسئول نيوزيلندي تعزيز التعاون المشترك وإمكانية عقد توأمة مع إحدى البلديات في نيوزيلندا.

وثمن أبو شكيان الخطوة التي اتخذها المسئول النيوزيلندي بقطعه آلاف الكيلومترات للوصول إلى قطاع غزة، والاطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني ونقلها للشعب النيوزلندي.

من جانبه شكر المسئول النيوزلندي رئيس بلدية النصيرات على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدا على أنه نقل معاناة الشعب الفلسطيني للشعب النيوزلندي بعد زيارته الأولى لقطاع غزة قبل أربعة أشهر.

وقال: "أسعى من خلال زيارتي هذه لتطوير وتوطيد العلاقات بيننا، بهدف استمرار التواصل والعلاقات وبناء صداقات مع المراكز الثقافية والرياضية والمجتمعية".

وأضاف "منذ أن غادرت إلى نيوزلندا التقيت برؤساء بلديات في بلدنا وطرحت عليهم فكرة التعاون بين بلدية النصيرات وإحدى البلديات النيوزيلندية، وقد تم الترحيب بالموضوع وهو الآن قيد النقاش".

وأشار إلى أنه تم تقديم عرض تقديمي كبير بخصوص مشروع التوأمة بين البلديات، ما أدى إلى أن يكون هناك ترحيب كبير بعقد التوأمة، معبرا عن تفاؤله بأن تتكلل الجهود بالنجاح.

وقدَّم المسئول النيوزلندي اعتذاره لعدم وجود تواصل منتظم خلال الفترة بين الزيارة الأولى والثانية، مبينا أن بعض الأمور الفنية في بلده أدت إلى تأخير التواصل وتأخير عقد التوأمة.

وأكد على أنه سيكون هناك خطوات جيدة باتجاه عقد هذه التوأمة، مقترحا أن تقوم البلدية بإرسال رسالة مقترح لعقد التوأمة كمبادرة.

بدوره عبَّر رئيس بلدية النصيرات عن تطلعه لمزيد من العلاقات المتبادلة بين بلدية النصيرات والبلديات في نيوزيلندا، مؤكدا للمسئول النيوزلندي على أن قطاع غزة ومخيم النصيرات بلده الثاني المُرحَّب به.