الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة المقالة تستقبل عددا من الفنانيين المصريين

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 13:25 )
غزة - معا- استضافت وزارة الزراعة المقالة وفداً من نقابة المهن السينمائية المصرية، زار قطاع غزة بدعوة من رابطة الفنانين الفلسطينيين.

ويتكون الوفد من خمسة فنانين، هم: محمد الشال كبير المخرجين المصريين، وأحمد عاطف مخرج ومدير القاهرة السينمائي، والمنتج أ.عادل الشاذلي، وشادي عبد اللطيف مدير شركة للإنتاج، وسيد الشربيني ممثل ومخرج.

ووصل الوفد غزة، الخميس الماضي، وافتتح الزيارة بحضور حفل تكريم أسرة الفيلم الروائي "عاشق البندقية"، الذي يتحدث عن سيرة الشهيد القسامي عوض سلمي من قصة وسيناريو وحوار القيادي في حركة حماس د. محمود الزهار.

وتناول الوفد طعام الغداء الجمعة، برفقة رئيس الوزراء إسماعيل هنية في منزله بمخيم الشاطئ غرب غزة، أعقبه تكريم للفنانين المصريين؛ تقديراً لجهودهم في دعم وخدمة القضية الفلسطينية.

وأخذت الزراعة الوفد في جولة سياحية وزراعية، طالت مشتل المليون زيتونة، ومشتل اللوزيات، والمحاصيل الزراعية بالمحررات، وبيروحاء النخيل، وتل أم عامر الأثري.

وأبدى وفد الفنانين إعجابه الشديد بالمشاريع الزراعية، وحُسن إدارة وزارة الزراعة للقطاع الزراعي، في ظل سطوة الحصار الغذائي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وشرح مهندسو الزراعة للوفد الزائر، الخطوط العريضة للخطة العشرية المستدامة، وأهم المشاريع الإستراتيجية والسياسات التي اتبعتها الوزارة لترسيخ الاقتصاد الزراعي المقاوم وإحلال الواردات وتدوير رأس المال الفلسطيني وخلق فرص عمل.

وعبَّر الفنانون عن سعادتهم البالغة بزيارة تل أم عامر الأثري، مشيدين بالجهود المبذولة في سبيل إظهار الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني.

وشكر الوفد وزارة الزراعة لضيافتها "الكريمة" وحُسن الاستقبال الذي أبداه مهندسوها خلال جولتهم، واعدين بتكرار الزيارة في القريب العاجل بوجوه سينمائية وإعلامية جديدة.