الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول الوفد الأكاديمي المشارك بمؤتمر كلية التربية بجامعة الأزهر إلى غزة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 14:02 )
غزة-معا- وصل اليوم الوفد الأكاديمي العربي والاوروبى المشارك في المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية التربية بجامعة الأزهر بغزة بالشراكة مع كليتي التربية في الجامعة الإسلامية وجامعة الأقصىإلى المحافظات الجنوبية قادما من الأراضي المصرية عبر معبر رفح البري.

ويضم الوفد 10شخصيات أكاديمية للمشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي بعنوان " التربية بين المحلية والعالمية في القرن الحادي والعشرين"، وذلك بمشاركة جامعات فلسطينية وشخصيات علمية واعتبارية من أقطار عربية وأوربية والذي يبدأ حفل افتتاحه اليوم الأحد في فندق المتحف بعد عصر اليوم بمدينة غزة.

ورحب د. أسامة حمدونة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالباحثين العرب والأجانب على أرض غزة ، مؤكدا أن الوفد بإصراره على المشاركة في المؤتمر رغم الحصار والتهديدات والعدوان على غزة يؤكد أن العلماء يتحدون الاحتلال ويساهموا بشكل عملي في كسر الحصار الثقافي والعلمي المفروض على الشعب الفلسطيني.

و قال عميد كلية التربية في الجامعة ورئيس المؤتمر د.محمد عليان أن جامعة الأزهر ستواصل مشوارها الأكاديمي والعلمي وستواصل تنظيم المؤتمرات من أجل إعطاء المجال لتبادل الخبرات الفلسطينية والعربية والدولية وإنهاء العزلة التي فرضها الاحتلال لسنوات طويلة على المؤسسات الأكاديمية ضمن حرب التجهيل التي كان يفرضها على الشعب.


وثمن عليان الدور المصري الريادي الذي تقوم به مصر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

و أكدت د. فاطمة الزهراء سالم محمود الأستاذة الجامعية في كلية التربية بجامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية أنها للمرة الثانية هذا العام التي تشارك فيها في مؤتمر علمي في غزة ، مشددة أنها ستحرص على القدوم دائما إلى غزة ، لأنها تحب فلسطين منذ الطفولة وكانت تحلم دائما أن تأتي إليها.

وأضافت أنها تشعر بالفرحة العارمة لأنها تأتي إلى فلسطين وغزة للمرة الثانية خلال عام وأن تسهم في كسر الحصار وخاصة الحصار الأكاديمي والعلمي والمشاركة في مؤتمر هام يتعلق بالعملية التربوية في جامعاتنا العربية .

و شكر د.أحمد حماد رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الأكاديميين العرب والأجانب على حرصهم في المشاركة في المؤتمر الذي تنظمه جامعة الأزهر, مؤكدا أنه شرف كبير للجامعة أن تستضيف هذه الكوكبة من العلماء والباحثين من الجامعات المحلية والعربية والدولية .