الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القمة الثلاثية غدا :انتهاء اجتماع رايس بالرئيس عباس في رام الله دون الادلاء بتصريحات

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 15:56 )
رام الله-معا- انتهى قبل قليل اجتماع وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس بالرئيس عباس في مقر الرئاسة برام الله دون الادلاء بتصريحات .

وكانت رايس وصلت رام الله قبل ظهر اليوم واجتمعت بالرئيس عباس لمناقشة اتفاق مكة وافاق نجاح اللقاء الثلاثي الذي سيجمعها بالرئيس عباس وايهود اولمرت في القدس غدا .

وقالت رايس في تصريحات صحفية قبيل اجتماعها بالرئيس عباس في مقر الرئاسة برام الله ان اجتماعها مع الرئيس محمود عباس اليوم سيناقش ما تم بحثه في مكة المكرمة والاتفاق المبرم بين حركتي فتح وحماس.

وأعربت رايس التي أخفت الموقف الامريكي من اتفاق مكة عن أملها في أن تتم مناقشة هذا الاتفاق يوم غد في الاجتماع الثلاثي اضافة لأملها في أن يكون اللقاء مناسبة لتجديد التزام جميع الأطرا بعملية السلام وفرصة لاستكشاف آفاق هذه العملية.

وقالت رايس "اننا اذا ما اردنا البقاء عند النقاط التي نتحدث عنها دائما فاننا سنبقى عندها ولن نتحرك الى الامام خطوة واحدة، واذا ما اردت الانتظار حتى تحل الأمور فانني لن أغادر المنطقة أبدا".

من جهته رحب الرئيس محمود عباس بالوزيرة الأمريكية التي لم تنقطع اللقاءات ولا الاتصالات بها.

وأضاف الرئيس الذي كان يتحدث للصحفيين قبيل اجتماعع مع الوزيرة رايس في مقر الرئاسة في مدينة رام الله "ان رايس عادت كما وعدت لمناقشة عدة قضايا سياسية وصفها بالمهمة ومن أبرزها اجتماع الغد الثلاثي في مدينة القدس والقضايا التي ستطرح في هذا الاجتماع للنقاش وذلك لاستكشاف آمال السلام وآفاق المستقبل في العملية السلمية".

وأكد الرئيس عباس ان اجتماع اليوم سيتطرق للحديث عن اتفاق مكة المكرمة، مبديا اعجابه بنشاط وزيرة الخارجية الامريكية واصرارها لتحقيق تقدم في العملية السلمية.