الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم تحيي ذكرى استشهاد ابو عمار

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 15:02 )
طولكرم - معا - في أطار فعاليات اسبوع الشباب الوطني والذكرى الثامنة لإستشهاد الرئيس ابو عمار فقد أحيت محافطة طولكرم هذه الذكرى بسلسلة من الفعاليات والنشاطات والهادفة لتعميق الإنتماء الوطني وربط المواطن بمسيرة شعبه النضاليه وبحقوقه الوطنية .

وفي المدارس فقد ركزت خلال الاذاعية المدرسيه على سيرة ومسيرة الرئيس الخالد ابو عمار في ذكرى اسشهاده الثامنة لإبقاء هذه الذكرى حيه في نفوس الطلاب .

اما مديرية اوقاف طولكرم فقد نظمت ندوة حول دور الشباب في المجتمع وربطه بتاريخه وقضيته الوطنية ودوره في عملية التحرير والبناء للوطن وحضر هذه الندوة مسير اعمال شؤون المحافظة جمال سعيد ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي ومدير الأوقاف خلدون ابو خالد وحشد من الأئمه وموظفي الاوقاف وطلاب المدارس .

وفي جامعة القدس المفتوحة فقد تم افتتاح معرضا للصور عن حياة الشهيد ابو عمار وفيلما وثائقيا عن سيرته ومسيرته واشرف على هذا المعرض جامعة القدس المفتوحه ومديرية الشباب وعدد من المؤسسات الشبابية في المحافظة .

وكانت الذروة في احياء هذه الذكرى بزيارة النصب التذكاري للشهيد ابو عمار في طولكرم حيث قام مسير اعمال شؤون المحافظة جمال سعيد ورئيس بلدية طولكرم م . اياد الجلاد بوضع اكاليل الزهور على النصب التذكاري بحضور د. سهام ثابت عضو التشريعي وقائد المنطقة وقادة الاجهزة الامنية ومداراء الدوائر الحكومية والمؤسسات الاهلية وحشد من المواطنين.

وتوجه الجميع بعد ذلك الى دوار جمال عبد الناصر حيث كانت حشود من المواطنين والطلاب على موعد في هذه الساعة للاستماع الى خطاب الرئيس ابو مازن وسط تفاعل وتصفيق الحضور الذين اعلنوا البيعة للرئيس وتأيدهم لتوجهه الى الأمم المتحدة للحصول على الاعتراف بفلسطين كدولة غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة.