الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين يشارك في اجتماع منظمة العمل العربية بالقاهرة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 19:31 )
القدس- معا- تفتتح يوم غد في القاهرة اعمال اجتماعات الدورة العادية للدورة الــ( 78) لمجلس ادارة منظمة العمل العربية بمشاركة الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم حيث سيتم مناقشة نتائج اعمال الدورة 101 لمؤتمر العمل الدولي التي عقدت في حزيان من هذا العام / 2012 في جنيف ومناقشة جـدول اعمال مؤتمر العمل العربي للدورة 41 التي ستعقد في مارس /آذار من عام 2013.

كما سيتم النظر في التقارير الاستكمالية للمدير العام حول توصيات المجلس الاقتصادي الاجتماعي ( في الدار البيضاء ) والتقرير الختامي الصادر عن المجلس الاقتصادي خلال شهر ايلول من عام 2012.

وسيتم مناقشة مشروع الاتفاقية الخاصة بالحماية الاجتماعية على المستوى العربي . ومناقشة التقرير الختامي لاعمال الدورة 21 للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي العربي.

كما سيتم اجتماع للجنة الرواد العرب المنبثقة عن منظمة العمل العربية والتي ستناقش اختيار رواد العرب الذي سيتم تكريمهم في عام 2013 على هامش مؤتمر العمل العربي والذين يم تكريمهم بشكل دوري وسنوي بمناسبة انعقاد مؤتمر العمل العربي وبشكل سنوي.

وسيلتقي الامين العام مع مدير عام منظمة العمل العربية لطرح استراتيجية الاتحاد العام لعمال فلسطين في التدريب والتشغيل بما ينسجم ومبادئ منظمة العمل العربية.

كما سيلتقي الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق وعدد من اعضاء الامانة العامة للاتحاد العمال العرب ليناقش معهم اخر التطورات النقابية العربية في ظل الامة الحالية التي تعصف بالوطن العربي كما سيناقش الامين العام مع عدد من رؤساء الاتحادات العربية ومجلس الادارة اليات دعم وتعزيز دور الاتحاد العام لعمال فلسطين ليتمكن من مواكبة التحديات الناجمة عن الوضع الاقتصادي الصعب والناجم عن سياسة الاغلاق التي تفرضها اسرائيل.

كما سيتم تقديم مداخلة باسم الاتحاد العام لعمال فلسطين تتحدث عن واقع العمال الفلسطينيين في ظل الازمة المالية العالمية واثرها على واقع الاقتصاد الفلسطيني.

كما وجه الاتحاد العام لعمال فلسطين عدد من الرسائل الى الاتحادات الدولية والعربية والمنظمات الشعبية في العالم من اجل دعم مسيرة الشعب الفلسطيني بالتحرر والضغط على دولهم للتصويت لصالح قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية في اروقة الامم المتحدة.

كما طالب الاتحاد العام لعمال فلسطين الامم المتحدة ومنظمة العمل الدولية والاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد المهني الدولي U I S بتعميم الرسائل على اعضائهم من اجل تعزيز هذا المطلب الوطني الفلسطيني.