السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يستقبل وفدا إعلاميا وفنيا صربيا

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 16:01 )
أريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار أن إسرائيل بممارساتها القمعية والعنصرية تهدف إلى تحطيم وكسر إرادة الشعب الفلسطيني الطامح للحرية والخلاص من الاحتلال وإقامة دولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد إعلامي وفني صربي في مقر المحافظة بحضور محمد جلايطة رئيس بلدية أريحا ومحمد النبهان السفير الفلسطيني في صربيا وطلال الزق القنصل العام الفلسطيني في صربيا.

وبين المحافظ الفتياني للوفد الصربي طبيعة الإجراءات الإسرائيلية والممارسات من مصادرة للأراضي وهدم للبيوت وإغلاق للمناطق الفلسطينية تحت ذرائع وحجج أمنية واهية تأتي في إطار الخطط الإسرائيلية لتفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين وخلق واقع على الأرض يطيل عمر الاحتلال الإسرائيلي.

محمد جلايطة رحب بالوفد الضيف وأكد أن هذه الزيارة تعبر وتعكس التضامن الصربي مع الشعب الفلسطيني وتدعم الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحرية والاستقلال وأعرب عن امله في تعزيز العلاقات الفلسطيني الصربية لما فيه مصلحة الشعبين.

السفير محمد النبهان قال ان هذه الزيارة تأتي في اطر تعزيز العلاقات الفلسطينية الصربية وتهدف للإطلاع على الوضع في فلسطين على ارض الواقع وللتعبير عن وقوف الشعب الصربي الى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه في الحرية والاستقلال.

وقام الوفد الصربي عقب الاستقبال بزيارة لمتحف الكوفية وجولة سياحية في مدينة اريحا اشتملت على زيارات لعدد من المواقع الأثرية والسياحية.

ومن المقرر ان ينظم الوفد الصربي يوما فولكلوريا صربيا في مدينة أريحا يتضمن على عدد من الفعاليات وستحيي خلاله فرقة برافوفيتش الصربية حفلا فنيا يوم الجمعة الموافق 16/11/2012 الساعة الخامسة مساء في مقر محافظة اريحا ويأتي هذا الحفل ضمن فعاليات أسبوع الشباب الفلسطيني.