الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير: أمن المقالة يعتدي على مشيعين ويمزق صور عرفات بغزة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 18:50 )
بيت لحم - معا - أدانت دائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير الفلسطينية بشدة اعتداء عناصر أمن الحكومة المقالة على جنازة ثلاثة شهداء في غزة، وتمزيق صور الرئيس الراحل ياسر عرفات في ذكرى استشهاده الثامنة ومنعها من احياء ذكراه.

وقالت دائرة الثقافة والاعلام في المنظمة في بيان لها تلقت معا نسخة منه : " ان الاعتداء على مُشيعي الشهداء الذين قضوا بفعل العدوان الاسرائيلي الهمجي، وتمزيق صور الراحل، هو سلوك قمعي يؤكد نوايا حركة حماس في تكريس الانقسام، وفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة".

وطالبت الدائرة حركة حماس بمراجعة مواقفها، ووقف ممارساتها التعسفية، والانحياز لمصالح شعبنا في التحرر من الاحتلال وتحقيق أهدافه الوطنية وحقوقه المشروعة.

كما وأكدت دائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير الفلسطينية على صمود شعبنا على أرضه، وتمسكه بحقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، وانجاز الاستقلال وتوفير حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك في بيان صحفي اصدرته الدائرة اليوم بمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات (أبو عمار).

وقالت الدائرة: " إن شعبنا الفلسطيني، وهو يحيي ذكرى استشهاد الزعيم الراحل، فإنه يحيي إرثه النضالي التاريخي، وعزمه الراسخ لتحقيق العدالة والسلام لفلسطين منذ تسلمه قيادة منظمة التحرير حتى استشهاده صامداً ومحاصراً من قبل قوات الاحتلال، والتي لا تزال تشكل مصدر الهام لنا ولشعبنا".

وأضافت :" إننا نفتقد في هذه الأوقات العصيبة للرئيس الراحل ياسر عرفات الذي جسّد أفضل معاني الأصالة والقيم النبيلة، وفنى حياته من أجل قضية شعبه، والى مواقفه الملتزمة بالحقوق المشروعة لشعبنا، وتوحيده للقوى الوطنية، وقيادته لمسيرة النضال الطويلة".

وشددت الدائرة في هذه المناسبة على ضرورة التفاف شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجده كافة حول قيادته في اسناد مسعاها العادل من أجل الحصول على دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة.

وأضافت: " تكريما لذكرى ياسر عرفات، فإننا سوف نبقى مصممين في جهودنا لتحقيق قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وندعو الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية وأعضاء المجتمع الدولي لدعمنا ، ونحن نعمل من أجل تقرير المصير والمساواة والعدالة للشعب الفلسطيني في كل مكان ".

ودعت الدائرة الى التمسك بنهج الراحل ياسر عرفات ونهج جميع الشهداء، واعتبار هذه الذكرى مناسبة لإعادة توحيد الصف الفلسطيني، وانهاء صفحة الانقسام.