الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنحراف وإنزلاق مركبة شحن قرب المدخل الجنوبي للخضر في بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 17:39 )
بيت لحم- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظة بيت لحم اليوم الاحد مع حادث سير إنزلاق وإنحراف مركبة شحن عن مسارها وسقوطها جانب شارع القدس الخليل في بلدة الخضر غرب بيت لحم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الحادث وقع نتيجة إنزلاق وإنحراف مركبة شحن من نوع "داف" نتج عنه سقوط المركبة على جانب الشارع عن إرتفاع متر ونصف قرب المدخل الجنوبي للبلدة، فهرعت الطواقم وعملت على تأمين موقع المركبة والحادث وتقديم المساعدة في إعادة المركبة لمسارها على الشارع ومن ثم قامت الطواقم بإزالة الزجاج والزيوت والوقود المسال من أمام حركة المرور والسير للحد من خطر إنزلاق مركبات أخرى وتأمين حركة المرور على الشارع.

وأهاب الدفاع المدني بالسائقين توخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقييد بشواخص وقواعد السير على الشوارع والطرق، وعمل الصيانة الدورية واللازمة لمركباتهم وتفقد المركبة والمكابح بشكل دوري.

ودعا السائقون قيادة مركباتهم بحذر وخصوصا في حال محدودية الرؤيا وأماكن تجمع المياه والتي لا يعرف عمقها وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام وعدم التجاوز قدر الامكان الا اذا دعت الضرورة والأخذ بعين الاعتبار وضعية الطرق وحالاتها والظروف الجوية السيئة لقيادة المركبات حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.