السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تطلق فعاليات أسبوع الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 20:52 )
اريحا - معا - العلاقات العامة -أطلقت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار " فعاليات أسبوع الشباب الفلسطيني " و ذلك في احتفال مركزي اقامته " اليوم " في مدرسة بنات أريحا الثانوية و ذلك في ذكرى رحيل القائد الرمز ياسر عرفات .و حضر الاحتفال عطوفة محافظ أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش والنائب الفني و رئيس بلدية أريحا السيد محمد جلايطة و أعضاء المجلس البلدي و مدراء الدوائر الرسمية ( الثقافة , الشباب و الرياضة , الأوقاف , الضريبة ,محافظة أريحا , الغرفة التجارية ,الصحة , الهلال الأحمر الفلسطيني, الحكم المحلي , بالإضافة إلى اتحاد المعلمين فرع أريحا ) و ممثلين عن الأجهزة الأمنية .

وفي كلمته أكد الفتياني على أن فلسطين هي قلب الأمة العربية النابض ,وأن الشعب الفلسطيني سيبقى على العهد باقي , مهما حاول المشككون النيل من الشرعية الفلسطينية و القائد الرئيس محمود عباس , و محاولات الإساءة وزرع الشك والفتنة .كما أضاف :اننا سنظل الجنود الأوفياء للقائد أبو مازن , و سنبقى ماضيين على درب الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات ,و نقول لك يا ابا مازن : سر على بركة الله .

كما وجه االفتياني رسالة إلى الطالبات بقوله : أنكن زهرات فلسطين ستشهدن اليوم على القيادة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني و الذي يحمل آمالكم و أحلام الشعب الفلسطيني بالاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.وانه سيأتي يوم تكتب فيه الزهرة الفلسطينية اسم فلسطين عاليا و نرفع علم الدولة الفلسطينية في المحافل الدولية .وأننا على العهد سائرون .

من جانبه أكد الحواش على أن ذكرى استشهاد القائد الرمز أبو عمار ستبقى في روح الفلسطينيين و كل المناضلين من اجل الحرية ,كما أشار إلى أن ذكرى اليوم تتزامن مع ذكرى إعلان الدولة الفلسطينية , و ذكرى و عد بلفور المشؤوم و الذي أعطى لليهود الحق في أقامة وطن لهم في ارض فلسطين .

و نوه الحواش الى أن أسرة التربية التعليم في محافظة أريحا و الأغوار ستشارك شعبنا الفلسطيني في هذه الذكرى بمجموعة من الفعاليات و الأنشطة و التي ستتضمن كلمات على الإذاعة المدرسية و إعطاء الحصة الأولى في المدارس عن الأحداث الفلسطينية النضالية وتخليدا لذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات .كما سيكون هناك تجمع كشفي طلابي حاشد و بمشاركة جميع مدارس أريحا و طلبة الجامعات و ذلك يوم الأربعاء القادم في الساحة العامة في مدينة أريحا .

كما اشار الحواش إلى أن مشاركة وزارة التربية و التعليم و مديريات التربية و التعليم في الوطن تأتي استجابة للمرسوم الرئاسي الذي أصدرته الرئاسة الفلسطينية بخصوص إقامة أسبوع الشباب الفلسطيني و الذي أطلق فكرته اللواء جبريل رجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

فيما تحدث جلايطة في كلمته عن مناقب الشهيد الرمز ياسر عرفات , و اصفاً حياة الرئيس ابو عمار بأنها لحظات نضالية في تاريخ الشعب الفلسطيني وان مسيرة حياته تعتبر منارة يهتدي بها جميع أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرته نحو النضال و الاستقلال .

هذا واشتملت فقرات الاحتفال على كلمات رثاء للقائد الرمز أبو عمار ألقتها المعلمة ديما حمو و الطالبات ريهام السنتريسي و سارة ابو شوشة والطالبة وفاء عطا كما ألقت الطالبة ازدهار دويدار قصيدة شعرية عن حياة الشهيد ابو عمار .