السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس : انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 18:41 )
طوباس – معا - اطلقت اللجنة المحلية لفعاليات الاسبوع الوطني للشباب في محافظة طوباس والأغوار الشمالية اولى فعالياتها صباح اليوم وذلك خلال تجمع مركزي وسط مدينة طوباس بحضور رسمي وشعبي وبمشاركة كافة القطاعات والفعاليات والأجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والأهلية والاتحادات والنقابات وممثلي الهيئات المحلية وفصائل العمل الوطني ومتطوعي الهلال الحمر الفلسطيني وفرق الكشافة وطلبة المدارس والخيالة.

وبعد السلام الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وأرواح الشهداء الذين قضوا لاجل فلسطين اعلن منسق الاسبوع الوطني للشباب بالمحافظة حسام دراغمة في كلمته انطلاق الفعاليات والتي تمتد على مدار اسبوع مستعرضا برنامج تلك الفعاليات والهدف من هذا الاسبوع الوطني .
ونقل دراغمة في كلمته ممثلا للمحافظ طوباسي تحيات السيد الرئيس محمود عباس لأبناء المحافظة وثقته وإيمانه بشعبه العظيم مؤكدا وقوف المحافظة بأبنائها ودعمها لتوجهه للأمم المتحدة لنيل المكانة الاممية لدولة فلسطين وتحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
|194488|
واستعرض دراغمة مراحل حياة الشهيد ياسر عرفات منذ انطلاق الرصاصة الاولى وحتى استشهاده مؤكدا ان عرفات اصبح رمزا لحركات التحرر في العالم اجمع وان عرفات نقل قضية الشعب الفلسطيني من قضية لاجئين الى قضية شعب يطالب بالحرية والكرامة وجعلها على راس اهتمام المحافل الدولية جمعاء .

كما اشار دراغمة الى الهجمة الشرسة التي تقوم بها قوات الاحتلال بالأغوار الشمالية وتستهدف الوجود الفلسطيني فيها مؤكدا على ثبات وصمود المواطنين واصرار القيادة الفلسطينية على المضي قدما في معركتها السياسية مع الاحتلال حتى نيل كرامة الشعب الفلسطيني .

ودعا دراغمة كافة الدول الصديقة والشقيقة والتي تؤمن بحرية الشعوب ان تقف مع الشعب الفلسطيني في مطلبه العادل لنيل حقوقه وحريته اسوة بشعوب العالم ودعم طلب الحصول على عضوية الامم المتحدة لدولة فلسطين .
|194487|
ورغم تساقط الامطار تجمهر المئات وسط المدينة وفاءا لروح الشهيد ياسر عرفات ودعما للقيادة الفلسطينية في مسعاها السياسي حيث رفعت الاعلام الفلسطينية وصور الشهيد ياسر عرفات والرئيس محمود عباس ودقت طبول الكشافة في غمرة اغاني الثورة الفلسطينية .
|194486|