الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" بالساحة الاوروبية تؤكد دعمها للرئيس في مسعاه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 23:01 )
القدس- معا- اكدت حركة فتح- الساحة الاوروبية التزامها الكامل في مسعى القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس للحصول على قرار من الجمعية العامه للأمم المتحدة بالاعتراف بحصول فلسطين على صفة دولة غير كاملة العضوية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الحركي الساحة الأوروبية لحركه التحرير الوطني الفلسطيني فتح (دورة الشهيد الرمز ياسر عرفات ) الأول في مدينة براغ العاصمة التشيكية بإشراف مفوض التعبئة والتنظيم للأقاليم الخارجية عضو اللجنة المركزية لحركه فتح د.جمال محيسن.

وبحث المجتمعون الأوضاع الداخلية والسياسية والإقليمية والدولية خاصة الوضع الفلسطيني ضمن استنهاض العمل الفتحاوي على الساحة الأوروبية ووسائل دعم العمل التنظيمي بكافه أوجهه الاعلامية والثقافية السياسية والعلاقات مع القوى والأحزاب السياسية ولجان التضامن.

وأكد المجتمعون بحسب البيان الذي وصل "معا" التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة وفق القرار الأممي 194 والذي اكد دائماً عليه الرئيس أبو مازن وبيان اللجنة المركزية لحركه فتح.

وشدد المجتمعون على ضرورة إنهاء حالة الانقسام الفلسطينية مطالبا البيان حركة حماس بالكف عن الممارسات التي تؤدي إلى تعطيل الوحدة الوطنية وحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

وأدان المجلس وبشدة كل الممارسات والإجراءات القمعية بحق أبناء الحركة وشعبنا مطالبين بإنهاء الانقسام والاعتداء على المحرمات وحرية الرأي والتعبير والتظاهر.

واستنكر المجلس محاولات البعض الالتفاف على شرعية ووحدانية تمثيل "م ت ف" لشعبنا الفلسطيني.

وأدان المجلس وبشدة العدوان الإجرامي المتواصل على أهلنا في قطاع غزه وطالب المجتمع الدولي العمل على وقف المجازر التي يتعرض لها شعبنا في غزة.

وناشد المجلس كافه الأطراف المعنية على الساحة السورية بعدم الزج بأبناء شعبنا الفلسطيني في الأحداث الدامية في سوريا الشقيقة مطالبين بتوجيه جميع الجهود من اجل دعم القضية المركزية قضية فلسطين.

ووجه المجلس تحيه إكبار وتقدير لأسرانا الصامدين في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي في معركتهم العادلة لنيل الحرية والحياة الكريمة.

وأكد المجلس على حق شعبنا بالمقاومة وبكافة الوسائل المتاحة المشروعة لأقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مناشدين أبناء شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية والإسلامية بالوقوف صفا واحدا في مواجهه الغطرسة العنصريه الاسرائيلية.