الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينفذ 51 جولة تفقدية على مرافق ومنشآت في رام الله

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 19:59 )
رام الله- معا- نفذت طواقم السلامة العامة في مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله أكثر (51) جولة تفقدية شملت على محلات تجارية في مركز المدينة ومركز شرطة المدينة ومنشآت صناعية في المحافظة اليوم، وذلك حرصاً على تطبيق شروط ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة فيها.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الوقاية والسلامة العامة نفذت الجولات التي شملت المحلات التجارية ومركز شرطة المدينة ومنشآت صناعية في المدينة وتم الكشف على إجراءات واشتراطات الوقاية والسلامة فيها من فحص لأجهزة إنذار الحريق وفحص مطفئات الحريق اليدوية ولوحات وخطوط الكهرباء ومخارج الطوارئ وتوفر خزائن وحقائب الإسعاف الأولي والإعلام بما يجب تطبيقه وتوفره في هذه المرافق للتأكد من تطبيقها لشروط ومتطلبات السلامة العامة للحد من المخاطر وتهيئة المواقع وتدريب العاملين فيها على حسن التصرف والسلوك الصحيح والسليم للتعامل مع الحوادث أو وقت الطوارئ.

ومن جهته أشار مدير مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة إلى أهمية دور المنشآت والمرافق العامة وغيرها بالالتزام التام بتطبيق إجراءات السلامة والوقاية فيها لحماية وسلامة المواطنين والمتواجدين فيها، أملا من الجميع الحرص والانتباه في توفير كافة الالتزامات المطلوبة منهم للحد من مخاطر الحوادث والخروج بأقل الخسائر إن وقعت.

في سياق متصل اجتمع وفد من مديرية الدفاع المدني مع الاتحاد العام لنقابات عمل فلسطين والشرطة في مقر مديرية العمل في محافظة رام الله والبيرة لإطلاق حملة تفتيش بخصوص الصحة والسلامة المهنية.

وأضاف تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية أن المجتمعين توجهوا إلى عدة مباني قيد الإنشاء في مدينة البيرة للكشف على شروط السلامة العامة لهذه المباني.